صوت الضفتين
الأخبار اوروبا والعالم

أمستردام : تضع أماكن للتبول فريدة من نوعها في شوارع المدينة!

صوت الصفتين – أوروبا والعالم

أشارت بلدية أمستردام أن التبول في قنوات المدينة يسبب تآكل الجدران التاريخية للمدينة، ويحدث رائحة كريهة وقد يؤدي حتى إلى وفاة العديد من الشباب كل عام، الذين يحاولون أماكن التبول في وقت متأخر من الليل مما يعرضهم لخطر الوقوع في القناة.

لهذه الأسباب تحاول أمستردام جعل “التبول في الهواء الطلق” أفضل للبشر وللبيئة من خلال الاستثمار في “مبولات GreenPee”.

اعتبارًا من مساء اليوم الجمعة، سيتمكن الأشخاص المتواجدون في وقت متأخر من الليل في منطقة الضوء الأحمر و Leidseplein و Rembrandtplein من استخدام 12 مرفقًا جديدًا تابعة ل “مبولات GreenPee”.

فكرة هذه المبولات الجديدة هي أن تكون نباتات جميلة ظهرا، و أماكن لقضاء الحاجة في الليل، حيث سيُستخدم البول من أجل الفوسفات وسيتم إعادة تدوير البول ليصبح كمياه نظيفة، سيتم أيضا الإعتماد على الأمطار لتغذية النباتات بشكل إضافي.

قال ريتشارد دي فريس، مخترع GreenPee: “طموحي هو وضع هذا الإختراع في مدن مختلفة ومواصلة الابتكار” (…) “يمكننا توليد الكهرباء بالبول وسيكون من الجيد إذا كان بإمكاننا تشغيل الضوء من البول.”

https://twitter.com/UrbanSenses1/status/1184061840994787334?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1184061840994787334%7Ctwgr%5E&ref_url=https%3A%2F%2Fd-19317982972317558527.ampproject.net%2F2007302351001%2Fframe.html

يصف دي فريس نفسه بأنه عالم نفس بيئي يحاول “تحفيز السلوك الإيجابي في المجال العام” ومكافحة الإزعاج البيئي مثل القمامة والضوضاء والتبول في الأماكن العامة: “إذا كنت تريد حلاً للتبول، فإن المدن تحاول زرع الشعور بأن شخصا ما يراقبك”. “هذه الطريق تعمل  بشكل جيد، لكن الحاجة إلى التبول مازالت عند ذلك الشخص. لقد توصلنا إلى فكرة وضع وعاء نباتي للمساعدة في نشر النباتات في المدينة، ولكنه أيضًا مبولة. كما أنه يتم إعادة التدوير، حيث أننا نصنع الأسمدة من البول وكذلك المياه النظيفة “.

تم وضع أربعة مبولات بشكل مؤقت في ساحة Rembrandtsplein وما حوله العام الماضي، وظهرت النتائج بإنخفاض التبول في شارع Schapensteeg القريب من الساحة بنسبة 49 بالمئة بعد وضع المبولة. وقالت مدينة أمستردام في بيان صحفي: “أظهرت دراسة أن مبولة GreenPee لا تسبب مشاكل في الرائحة” (…) “تم أيضًا تطوير GreenPee  بنسخته الجديدة … وتحسينه من حيث الاستدامة وخصوصية المستخدم.”

إزعاج:

تبلغ تكلفة المبولة الواحدة 4000 يورو حتى 5000 يورو، وهناك تكاليف صيانة مستمرة وتكاليف جمع البول وتنظيفه وتوصيل الأسمدة. من جهتها ستراقب بلدية أمسترام، التي تمول المشروع، المبولات الجديدة في إطار حزمة من الإجراءات للحد من الإزعاج المرتبط بالحياة الليلية في وسط المدينة، وأضافت البلدية أنها تريد أن يتم توسيع المشروع ليشمل مبولات خاصة بالنساء.

Related posts

مقال راي: ردا على البحيري و مجاهده الأكبر..!!

Nizar

إصابات كورونا بإسبانيا تتخطى نصف مليون وتتصدر أوروبا

admin admin

فنانة شهيرة تعلن رفض تأدية المشاهد الجريئة لسبب غريب .. تعرف عليه

admin admin

Leave a Comment