تعرف على أغلى و أرخص المدن في العالم للمهاجرين لعام 2020 - صوت الضفتين

تعرف على أغلى و أرخص المدن في العالم للمهاجرين لعام 2020

صوت الضفتين -متفرقات

قد لا يتبادر الى ذهن أحد ان عاصمة تركمانستان قد تكون بين أغلى المدن في العالم ، لكن بحسب دراسة جديدة أصدرها شركة ميرسر للاستثمارات احتلت مدينة “عشق أباد” ثاني أغلى مدينة في العالم للعمال القادمين من الخارج!

احتلت العاصمة اليابانية طوكيو المرتبة الثالثة على قائمة أغلى المدن للعمال المهاجرين. و جاءت مدينة نيويورك الأمريكية في المرتبة السادسة على القائمة.

وقال القائمون على الدراسة أن سبب احتلا عشق أباد المرتبة الثانية هو الأزمة الاقتصادية المستمرة في البلاد والنقص في الغذاء والتضخم المرتفع.

وللمرة الثانية على التوالي تصدرت هونغ كونغ قائمة أغلى المدن للعمال المهاجرين. وخلص القائمون على الدراسة تصدر هونغ كونغ القائمة بسبب الاضطرابات السياسية وبسبب أن المدينة تمتلك أغلى سوق عقارات في العالم.

أمستردام في قائمة أغلى المدن للعمال المهاجرين؟

بسبب الغلاء الفاحش في العاصمة الهولندية أمستردام، يعتقد الجميع أن المدينة ستكون بين أغلى المدن للعمال المهاجرين، لكن المدينة فاجئت الجميع، فلم تكن أمستردام حتى بين أغلى 50 مدينة للعمال المهاجرين!

في الواقع إحتلت أمستردام المرتبة 64 في قائمة أغلى المدن للعمال المهاجرين! لكن ذلك لم يكن مفاجئا للقائمين على الدراسة، حيث أن أمستردام كانت تنخفض من المراتب الأولى بشكل مطرد منذ سنوات، في العام الماضي، جاءت العاصمة الهولندية في المركز 58.

لكن هل هذا الانخفاض يعني أن الأسعار انخفضت في أمستردام؟ حل انخفضت أسعار المنازل في أمستردام؟ هل تنخفض أسعار المواصلات الباهظة؟

للأسف لا. يعود سبب إنخفاض مرتبة أمستردام إلى المركز 64 بشكل أساسي إلى أن المدن الأخرى حول العالم أصبحت أكثر تكلفة بكثير من العاصمة الهولندية، بالإضافة إلى أن الأسعار في أمستردام كانت ترتفع بشكل أبطأ من المدن الأخرى الكبرى حول العالم.

Amsterdam

على المستوى الأوروبي:

في أوروبا، ارتفعت لندن أربعة مراكز في قائمة أغلى المدن للعمال المهاجرين، لتحتل المركز التاسع عشر، ويٌزى ذلك على خلفية الارتفاع النسبي للجنيه الإسترليني، لكن في الطرف المقابل تراجعت باريس من المركز 47 إلى المركز 50 حيث خسر اليورو قوته مقابل الدولار، و انخفض ترتيب بروكسل وبرلين أيضا في القائمة.

أغلى المدن في العالم: ثلاث مدن سويسرية في المراتب الأولى!

سويسرا كان لها نصيب كبير في القائمة، حيث احتلت مدينة زيورخ السويسرية المرتبة الرابعة بعد هونغ كونغ و عشق أباد وطوكيو. مدينة بيرن السويسرية أيضا جاءت في المرتبة الثامنة، لتلحق بها مدينة جنيف في المرتبة التاسعة.

عربيا:

أظهر المسح أن العاصمة تونس هي أرخص مدينة في العالم للعمال المهاجرين. مدينة الكويت جاءت في المرتبة الـ 113 عالمياً في قائمة أغلى مدن العالم، بعد أن تراجعت ستة مراكز مقارنة بعام 2019 (119 عالمياً). وجاءت مدينة دبي الأولى عربياً وخليجياً وفي الترتيب الـ 23 على مستوى العالم، والرياض في المركز 31، ثم أبوظبي (39)، فبيروت (45)، والمنامة (52)، وعمّان (71)، ومسقط (96)، وجدة (104)، والدوحة (109)، والدار البيضاء (121)، والقاهرة (126)، والرباط (159).

 يورو

أغلى 10 مدن للعاملين المهاجرين لعام 2020:

  1. هونج كونج ، هونج كونج
  2. عشق أباد ، تركمانستان
  3. طوكيو ، اليابان
  4. زيوريخ ، سويسرا
  5. سنغافورة ، سنغافورة
  6. مدينة نيويورك ، الولايات المتحدة
  7. شنغهاي ، الصين
  8. برن ، سويسرا
  9. جنيف ، سويسرا
  10. بكين ، الصين

أرخص 10 مدن للعاملين المهاجرين لعام 2020:

199. جابورون، بوتسوانا
200. إسلام آباد، باكستان
201. لوساكا، زامبيا
202. سكوبي، مقدونيا الشمالية
203. تبيليسي، جورجيا
204. بنجول، غامبيا
205. كراتشي، باكستان
206. طشقند، أوزبكستان
207. بتشكيك، قيرغيزستان
208. ويندهوك، ناميبيا
209. تونس، تونس

على ماذا يعتمد مسح أرخص و أغلى المدن معيشة للعمال الأجانب؟

يدرس المسح أكثر من 200 قسم في كل مدينة، تضم الأقسام على سبيل المثال أسعار المنازل والنقل والطعام والملابس والسلع المنزلية والترفيه في 209 مدن حول العالم. وتهدف دراسة ميرسر إلى إبلاغ الشركات بالمبلغ الذي يجب دفعه لموظفيها في الخارج، وقياس تكلفة المعيشة للمغتربين، والتي قد تختلف عن متوسط ​​تكلفة المعيشة للمقيمين الآخرين.

people

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *