"طيران الإمارات" تعلن موعد انطلاق رحلاتها اليومية المباشرة إلى إسرائيل - صوت الضفتين

“طيران الإمارات” تعلن موعد انطلاق رحلاتها اليومية المباشرة إلى إسرائيل

قالت شركة طيران الإمارات، في بيان الخميس، إنها ستبدأ بتوفير رحلة يومية مباشرة من دبي إلى تل أبيب، اعتبارا من 6 ديسمبر المقبل.

وأوضحت الشركة أن هذه الخطوة “تأتي في الوقت الذي تواصل فيه الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل تطوير تعاون اقتصادي أكبر لدفع النمو عبر مجموعة من القطاعات، بالإضافة إلى تعزيز التدفقات التجارية بين البلدين”.

وأشارت إلى أنه “مع الرحلات اليومية الجديدة، سيتمكن المسافرون الإسرائيليون من الذهاب إلى دبي بأمان وسلاسة وكفاءة، ومن خلال دبي، إلى شبكة خطوط طيران الإمارات العالمية التي تضم أكثر من 120 وجهة”.

وتابعت أن الرحلات الجديدة، ستساهم “بتعزيز الاتصالات بين مجتمعات الأعمال في كلا البلدين، وإنشاء قنوات جديدة للتواصل، وإيجاد فرص استثمارية عبر الصناعات”، وذلك “مع السفر بدون تأشيرة بين البلدين”.

وكانت شركة “الاتحاد للطيران” ومقرها أبوظبي، وشركة “فلاي دبي” المنخفضة التكلفة، بدأتا خلال الأشهر الماضية تسيير رحلات منتظمة إلى إسرائيل.

ووقعت إسرائيل في 15 سبتمبر الماضي في واشنطن، برعاية الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب وحضوره، اتفاق تطبيع العلاقات مع الإمارات، في إطار ما سمي باتفاقات إبراهيم.

والإمارات هي أول دولة خليجية وثالث دولة عربية توقع اتفاق تطبيع للعلاقات مع إسرائيل، بعد الأردن (1994) ومصر (1979)، وتلتها في ذلك البحرين ثم السودان وأخيرا المغرب.

و”طيران الإمارات” هي أكبر ناقل جوي في الشرق الأوسط، وأكبر مشغل لطائرات “إيرباص 380” الضخمة، وكانت المجموعة أعلنت في السابق خططا لبدء تنويع أسطولها وشراء طائرات أصغر حجما.

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *