المترشحة للانتخابات التشريعية رجاء كدّوسي : أتمنّى أن يصوّت التونسيون لكل الشباب المترشحين الذين أقصاهم السياسيون سابقا من ممارسة الحياة السياسية

هي نموذج للشباب التونسي المتوهج بالكفاءة و المفعم بحب الوطن.وهي من الشباب الذين يعتبرون أن ثورتهم سرقت منذ 2011 وحرموا المشاركة في رسم سياسات البلد و اختياراته لأكثر من عقد من الزمن.

رجاء كدّوسي هي مثل عشرات الالاف من الشباب الذين ناصروا المسار التصحيحي للبلاد و الذي انطلق منذ 25جويلية 2021.وهي اليوم تستعد لخوض غمار الانتخابات التشريعية كما لم تحلم من قبل ؟

في اطار سلسلة لقاءاتنا بهؤلاء الشباب استضفناها في هذا الحوار.

*لمن لايعرفك من قرائنا في تونس وخارجها.كيف تقدّمين نفسك؟

رجاء كدّوسي متحصلة على شهادة عليا وتكوين جمعياتي منخرطة في جل مكونات  المجتمع المدني بسيدي بوزيد مهد الثورة التونسية.

مترشحة للانتخابات التشريعية التي ستنظم في 17ديسمبر 2022 عن دائرة سيدي بوزيد الغربية  والهيشرية .

*كيف ترين الأوضاع في تونس بعد 25جويلية 2021.؟

الاوضاع في تونس تعيش في ضبابيّة للأسف بسبب السير البطيء للتنمية والاجراءات و المحاسبة .بلادنا تعيش في وضع حرج وأزمة خاصّة مع عزوف المواطن عن الحياة السياسية و عدم الرغبة في المشاركة في الانتخابات.غير أن الامور تغيرت بعد تصحيح المسار الذي قاده الرئيس قيس سعيد منذ 25جويلية 2021.و قد استعاد الشعب ثقته في السلطة و القادم أحسن بالتأكيد.و ستكون تونس منارة في العالم العربي بتجربتها السياسية الجديدة و برلمانها الجديد.

*كيف تفاعلت ولايتك سيدي بوزيد مع مسار 25جويلية وما الذي قامت به لإنجاحه؟

سيدي بوزيد انتفضت كباقي الولايات من أجل إنجاح الاستفتاء فكلّ من آمن بالمسار دافع عليه بكلّ شراسة ونزل للميدان من أجل رفع الغشاوة واقناع المواطن بالحجة والبرهان سلميّا.

 

*بعد قيامك بحملة “نعم” للاستفتاء على الدستور.تستعدّين لخوض غمار الانتخابات التشريعية.لماذا؟

أكيد و بكلّ بساطة هو تصحيح للمسار و أنا على يقين بأنّ المشهد السياسي البائس الذي جثم على صدور التونسيينّ على مدار العشريّة السوداء يجب تغييره

*بماذا تعدين من سينتخبك وعموم المواطنين في سيدي بوزيد؟

أعدهم بإعادة تأهيل خريجي الجامعة و تيسير ادماجهم في منظومة الشغل مع العمل على حذف شرط السن لأن العيب كان في أدوات الدولة وليس في مواطنيها.

كما سأعمل على تمكين الشباب الراغب في الانتصاب للحساب الخاص من تمليك للأراضي التي هيا على ملك الدولة ومهملة أو مستغلة عشوائيا ودفعه للإنخراط في المسيرة التنموية للمنطقة.

*مزيد توسيع دائرة التمدرس عبر مزيد بعث المدارس وتطوير وسائل النقل لتفادي تعلة عدم الذهاب إلى المدرسة.

*الدفع نحو بعث مشاريع تستطيع أن تمتص البطالة وتمكن من استغلال الثروات الفلاحية بالجهة عبر تطوير العمل الفلاحي وتحديثه.

*مزيد الإحاطة بالمعطلين عن العمل من أصحاب الشهائد العليا عبر تكوين وكذلك المرأة الريفية وشباب الارياف واعادة الاعتبار لهم لأنهم اصل الانتاج ولهم المزايا الكثيرة على تونس

كلمة للتونسيين قبيل هاته الانتخابات؟

اتمنى أن يجد ملخص مشروعي هذا القبول لديكم والتصويت له علة باعتبار أن مثل هذه النقاط تتكامل مع ماتصبو اليه المنطقة بصفة خاصة وسيدي بوزيد بصفة عامة .

أرجو ان تكون أصواتكم لصالح رجاء كدوسي ولكل الشباب المترشحين مثلي من الذين أقصاهم السياسيون سابقا من ممارسة الحياة السياسية حتى ننهي منطق التفقير والتهميش والحقرية بمنطقتنا التي يسكنها الاشاوس وسليلي مقاومة المستعمر وكل الانظمة التي همشتها.

شارك المقال

Read Previous

تونس ضد الدنمارك : التشكيلة و القنوات الناقلة

Read Next

عبد القادر بدران يورط الترجي الرياضي التونسي

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *