وفد حكومي يؤدي زيارة رسمية للمدرسة الكندية Galileo Galilei بالزهراء

 

بعد افتتاح المدرسة في سبتمبر 2020 و خلال زيارة رسمية أداها وفد من الحكومة الكندية و ممثلون عن مؤسسات ما بعد المرحلة الثانوية في كندا New Brunswick، سلم الوزير المسؤول عن الفرنكوفونية في New Brunswick (كندا) السيد Glen Savoie ، لوحة ترخيص رسمي للمدرسة الكندية Galileo Galilei بالزهراء, لتقديم المناهج التعليمية المعتمدة لوزارة التربية والتعليم وتنمية الطفولة المبكرة في New Brunswick. حيث يمكن هذا المنهج من الحصول على شهادة ختم الدروس الثانوية المسلمة من وزارة التربية الكندية New Brunswick .

 

وشارك في هذه الزيارة سفيرة كندا في تونس، السيدة “لوران ديقار” ومرافقيها، الممثل الخاص لرئيس وزراء New Brunswick في المنظمة الدولية للناطقين بالفرنسية ، رئيس الجمعية الوطنية لأكادي ( SNA) ورئيس جامعة Moncton.

 

كما حضر العديد من الأولياء لهذه الزيارة التي أشرف على إدارتها تلميذان من المدرسة الكندية Galileo Galilei بالزهراء واللذان سلطا الأضواء على مواهب وابداعات التلاميذ من خلال تقديمهم لأناشيد و عروض باللغة الفرنسية.

 

و وزعت كل من حكومة New Brunswick (كندا) , SNA و Librairie Bouton-d’or العديد من الكتب لمؤلفين أكاديين وفرانكفونين من شرق كندا. كما أتاحت هذه الزيارة الفرصة لجامعة Moncton بكندا ، وكلية CCNB ب New Brunswick لتقديم برامجهم التعليمية خلال مرحلة ما بعد الثانوية ومناقشتها مع الأولياء.

 

يضمن برنامج المدارس الفرنكوفونية الدولية الكندية- New Brunswick (ÉFIA) ، الذي يديره مكتب العلاقات الدولية والتعليم ، وزارة التعليم وتنمية الطفولة المبكرة في نيو برونزويك (كندا) ، حصول كل طالب على تعليم عالي الجودة من خلال منهج يخضع للمعايير الدولية. كما يتم تقديم خبرات تعليمية متنوعة طوال مسيرة الطالب التعليمية مما يسمح له باكتساب المهارات اللازمة لمواكبة تطور العالم و تغيراته المستمرة.

 

يمكن البرنامج التعليمي المعتمد لدى New Brunswick بكندا أيضًا من اكتساب اللغة الإنجليزية كلغة ثانية و تعلم برنامج اللغة الإنجليزية المكثف. كما يتحصل بفضله التلميذ على شهادة الثانوية التي تخول له الالتحاق بمؤسسات ما بعد الثانوية في جميع أنحاء العالم.

*حول المدرسة الكندية Galileo Galilei:

فتحت أبوابها في سبتمبر 2020 بالزهراء (تونس) و تقدم هذه المدرسة مناهج اللغة الفرنسية لحكومة New Brunswick من خلال برنامج المدارس الكندية الدولية المعتمدة الناطقة بالفرنسية في New Brunswick (ÉFIA)

شارك المقال

Read Previous

قصّة مأساوية للطبيبة التونسية مهدية مرزوق: تدوينة تلقى بها في السجن 15سنة..!!

Read Next

تونس تنتصر علي ايران بثنائية نضيفة في اخر مباراة تحضيرية قبل كأس العالم

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *