متابعة بالصور /جلسة الحوار الثانية من فعاليات الدورة الخامسة للجامعة الصيفية المغاربية للقطاع المالي


 

متابعة:امل مزوغي

تمحورت جلسة الحوار الثانية من فعاليات الدورة الخامسة للجامعة الصيفية المغاربية للقطاع المالي على الحديث حول قطاع التأمين في مواجهة المخاطر الناشئة التي تهدد القطاع ، بحضور كل من السيد شكيب ابو زيد أمين عام الاتحاد العام العربي للتأمين و السيد سمير شمام نائب مدير عام المالية وإدارة المخاطر بشركة التأمين الوطنية بالجزائر و السيدة منية الغالي مديرة الاتفاقيات السوق التونسية في شركة الاعادة التونسية للتأمين .

و بالمناسبة طرح السيد شكيب ابو زيد المخاطر والتحديات الناشئة داخل قطاع التأمين و تطرق بالأساس الى مسألة الهجوم السيبراني الذي يهدد قاعدة بيانات شركات التأمين .

و أكد انه من المهم الإدراك بأهمية حماية المعطيات الشخصية عبر الاستعانة بمهندسين متخصصين في مجال الحماية المعلوماتية .

و في مداخلة له ، اكد الأستاذ سمير شمام ، على اهمية التوقي من خلال ارساء آليات مقاومة ، متخذا من حلول التأمين لدى البلاد الجزائرية مثالا لذلك .

و في لفتتة فريدة من نوعها ، قام رئيس الجمعية التونسية للثقافة ،حيدر عثمان ، بتكريم الأستاذ سمير شمام ، نائب مدير عام المالية وإدارة المخاطر بشركة التأمين الوطنية بالجزائر ، و توجه رئيس الجمعية بالشكر لحضور الوفد الجزائري للمرة الأولى ، كما أعلن عن مشروع تأسيس فرع الجمعية الجزائرية للثقافة المالية للوصول إلى وحدة مغاربية حسب تعبيره.

 

شارك المقال

Read Previous

حصري بالصور/العثور على جثة شاب تونسي في باريس.. تفاصيل جديدة

Read Next

متابعة بالصور /جلسة الحوار الرابعة من فعاليات الدورة الخامسة للجامعة الصيفية المغاربية للقطاع المالي بالحمامات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *