صوت الضفتين
الأخبار تونس

حقيقة احالة عدد من الاطارات الامنية على المحكمة العسكرية و على التقاعد الوجوبي..

تداولت عديد صفحات مواقع التواصل الإجتماعي ومواقع إخبارية خبر إحالة عدد من الاطارات الأمنية على التقاعد الوجوبي وتقديم عدد منهم  الى المحكمة العسكرية، كما تم في هذه المقالات والتدوينات ذكر 5 أسماء من القيادات الأمنية المتمثلة في توفيق سبعي، رشاد بالطيب، شمس بن علية، عبد الرؤوف صامت ولزهر لونغو، وتناقل رواد الشبكات الإجتماعية هذا الخبر بطريقة مكثفة.
منصة “تونس تتحرى” التابع للنقابة الوطنية للصحفيين اكدت ان الخبر زائف و لا صحة له وهو ما أكده لها برشاد بالطيب، أحد القيادات المذكورة في الإحالة على التقاعد الوجوبي وتقديمها للمحكمة العسكرية الدائمة بتونس، حيث أفاد بأن هذا الخبر زائف ولا صحة له، كما قال إنه بصدد مباشرة عمله موظفا بوزارة الداخلية ولا توجد أي قضية عسكرية في شأنه بالمحكمة العسكرية الدائمة بتونس، وكل ما نشر بخصوص هذا الموضوع زائف.

وعن بقية زملائه وهم “توفيق سبعي، شمس بن علية وعبد الرؤوف صامت” أكد بالطيب عدم صحة هذه المعلومات أيضا، وأن ما تم نشره بخصوصه أو بخصوص كل من توفيق سبعي، شمس بن علية وعبدالرؤوف صامت هو زائف.

أما في ما يتعلق بحيثيات ملف لزهر لونغو نذكر أنه تم إعفاؤه بتاريخ 29 جويلية 2021، من مهامه مديرا عاما للمصالح المختصة بوزارة الداخلية، ثم تم وضعه تحت الإقامة الجبرية بداية شهر أوت 2021، دون أي قرارات جديدة في شأنه.

وتجدر الإشارة إلى أن كلا من: توفيق سبعي، شمس بن علية عبد الرؤوف صامت ورشاد بالطيب، لم تتم إحالتهم على التقاعد الوجوبي والمحكمة العسكرية، أما لزهر لونغو فقد تم إعفاؤه من منصبه دون إحالته على التقاعد الوجوبي مع وضعه قيد الإقامة الجبرية فقط.

Related posts

الأديب المصري يحيى حقي.. رائد القصة القصيرة

Nizar

لبنان: سمير جعجع يتهم حزب الله بضرب المبادرة الفرنسية

admin admin

الكمامات في كل مكان.. إجراءات جديدة لاحتواء كورونا

admin admin

Leave a Comment