صوت الضفتين
الأخبار ورقة رئيس التحرير

من يوميات والي انتهازي…ماخفي من سيرة المقال “علي سعيد”

لا يفوتنا بعد اقالة والي بن عروس علي سعيد من قبل سيادة رئيس الجمهورية أثر زيارته  لمخزن مواد بناء لاحد اكبر  محتكرى مادة الحديد والا سمنت المدعو عبد العزيز غيث بمعتمدية فوشانة  وصفه بأنه والي تقديم الخدمات للكناطرية.

وفي ما يلي بسطه عن تاريخ هذا الوالي:
درس علي سعيد بمعهد التنشيط الثقافي ببرج السدرية أين أنتمى إلى الشبيبة الدستورية .وبعد تخرجه انتمى إلى شعبة التجمع بسوسة ثم إلى اللجنة المركزية وبتدخل من ابن حامد القروي تم تعيبنه مدير دار الشباب بسوسة ثم معتمد في بداية 2000 بصفاقس ثم معتمد مركز الولاية مكلف بالشؤون الاقتصادية.

وعند قيام الثورة في سنة 2010 تم طرده الا انه اعتصم بمقر ولاية صفاقس فما كان من المحتجين الا ان  رموا به في الشارع عموة.

الوالي ركب على الثورة و تأخون فأطلق لحيته وارتدى القميص الافغاني  ثم انتمى الى لجان حماية الثورة بصفاقس وتقرب من رضا الجوادي وحبيب اللوز ومكنهما من جميع أسرار الولاية، فكافأه  النهضاوي حبيب اللوز بتعيينه معتمد اول بسليانة أين ربط علاقات مشبوهة ببارون تجارة الخمر خلسة شهر “الكوك” وببارون الفساد المشهور (ب.ع. دجاج) ثم استغل علاقته باياد الدهماني وسناء بن صالح ووطد علاقته بالمكتب الجهوي للنهضة بالمنطقة وهو من هندس لاحداث الرش بسليانة بعد أن اجبروا الوالي سليم التيساوي على الركون  الى الراحة و التمتع باجازة .

وكمكافاءة له تم تعيبنه بعدها من طرف النهضة في حكومة يوسف الشاهد واليا على بن عروس في افريل 2019 ليخدمهم في تمويل الحزب، و ابتزاز رجال الأعمال و السيطرة على ميناء رادس حيث سهل لسمية الغنوشي بأن تصبح المالك الرئيسي لهذه المؤسسات ثم تفرغ لزيارة المعامل والشركات بعد أن ربط علاقة مع عماد الباهي رئيس منظمة الأعراف ببن عروس الذي أصبح يلازمه مثل ظله في كل المناسبات ونجيب المبروكي رئيس الاتحاد الجهوي ببن عروس فابتزوا رجال الأعمال ومنهم مروان المبروك صاحب الفضاء الجاري ازير سيتي الكائن على الطريق السيارة تونس الحمامات كلم 3 .

فهذا الاخير لم يحترم حتى بعد المسافة على وادي مليان والطريق السيارة وهو فضاء تشوبه عديد الشوائب في طريقة انجازه هذا إضافة إلى خدمات السيد الوالي ومن والاه في تقديم الخدمات للمهربين، حتى الإرهابيين منحهم رخص نقل جماعي و بطاقات مهنية  دون أن  ننسى الحادثة الشهيرة التي كشفها احد أعوان مركز حرس المرور بفوشانة في اسناد هذا الو الي رخصة نقل جماعي لشخص متوف  هو وزوجته .

وبعد افتضاح أمره هرسل العون وتمت نقلته وتجميده .ولا ننسى علاقة الوالي بكل من هو فاسد وربط علاقته مع تاجر الخمر خلسة ولد الجمعاوي بفوشانة والذي مول حملة ترشح يوسف الشاهد في الانتخابات الرئاسية وغيره .

هذا فضلا عن تورط هذا الوالي،في العديد من القضايا الاخلاقية آخرها ارتكابه لحادث مرور بالسيارة الإدارية نوع باسات رقم 8628 تونس 200 عندما كانت ترافقه ليلا  مطلقة من مدينه الزهراء ببن عروس،و هما في حالة انتشاء كبرى قبل اقالته بأسبو عين وتم التستر على الموضوع وتم اصلاح السيارة على كاهل الولاية بمبلغ مالي تجاوز 8000 دينار .ويمكن معاينة السيارة من قبل المختصين وسيقفو ن على الحقيقة.

هذا فيض من غيض عن فساد الوالي المقال فمتى سنراه  أمام القضاء .
اعانك الله سيادة الرئيس لما فيه خير لتونس و التونسيين فنحن نعرف قدر الدمار الذي خلفه  الاخوان ومن والاهم طو ال 11 عام حكم.

ولنا عودة في متابعة الفاسدين من بينهم معتمد له سنتان عمل اشترى منزل بقيمة 270 مليون فضلا عن سيارة وبعض العقارات الأخرى.

إلى أن يجمعنا اللقاء دمتم في رعاية الله وحفظه.

بقلم مدير الموقع: نزار الجليدي

Related posts

حصري بالصور : وقفات التونسيين في فرنسا : بين لا مبالاة القنصل العام بالنيابة بباريس و بين تفهّم قنصل بانتان

admin admin

جثة لأستاذة متوفاة بكورونا في” شاحنة قمامة” تثير الجدل

Nizar

المشيشي يدعو إلى تسريع عملية التلقيح

Nizar

Leave a Comment