صوت الضفتين
ثقافة و فنون

السعودية: فنانة تونسية مقيمة بألمانيا تفوز بجائزة “إثراء للفنون”

صوت الضفتين – ثقافة وفنون

فازت الفنانة التونسية المقيمة بألمانيا نادية الكعبي بالنسخة الرابعة من جائزة إثراء للفنون بجدة 

بينما يمر العالم بواحدة من أصعب سنوات في تاريخه الحديث، اختارت ناديا الكعبي تخليد الوباء الذي أصاب الاقتصاد العالمي بالشلل. باستخدام الرمز الأيقوني للنمو الاقتصادي – السهم المتجه للأعلى – لإظهار أن البشرية تتجه نحو مخرج أكثر أمانًا من الأزمة

لتم اختيار أعمال نادية الكعبي من بين 1500 آخرين ، وتم تقييمها من قبل لجنة تحكيم جمعت بين الشخصيات المحلية والدولية من المشهد الفني العالمي. ففازت بمبلغ 100 ألف دولار كما سيعرض مشروعها في ديسمبر المقبل

وقالت نادية: “اخترت استخدام السهم كرمز للنمو الاقتصادي ، لكنه في الوقت نفسه يمثل نوعًا من باب الخروج ، وطريقة للهروب من منطقة الراحة لدينا وهو هذا العالم الذي يقودنا إلى الطريق.

واضافت: ” أنا متفائلة للغاية بشأن المشهد الفني الإقليمي وخاصة المملكة العربية السعودية. أنا سعيدة حقًا برؤية الفن يزدهر هناك ويمكن للناس اكتشاف الكنوز “.

ولدت نادية الكعبي في تونس عام 1978 ، وعاشت بين باريس ودبي وتونس. كما أنها خريجة  المعهد العالي للفنون الجميلة في تونس عام 1999 ومتحصلة على الدكتوراه من جامعة باريس السوربون عام 2008.

تم إطلاق جائزة Ithra Art في عام 2017 في الخارج لمدة ثلاث سنوات لدعم الفنانين السعوديين المعاصرين أو الذين يعيشون في المملكة العربية السعودية غير أنه في هذا العام ، قرر المشرفون التواصل مع اثنين وعشرين دولة عربية واستهداف الفنانين المعاصرين الذين يجب أن يكونوا من المنطقة العربية أو عاشوا هناك لأكثر من عشر سنوات.  من بينهم أسماء كبيرة ، مبدعون أثبتوا أنفسهم في المشهد الفني.

 

 

 

 

Related posts

وفاة شاعر” المعلقة الكورونية” بكورونا

admin admin

وفاة الممثل السوري مأمون الفرخ عن عمر يناهز 62 عاما

admin admin

قصة فنان شهير: طرد من أمام قبر الرسول وحكم عليه بالإعدام

admin admin

Leave a Comment