صوت الضفتين
الأخبار اوروبا والعالم

الإمارات العربية المتحدة: الدولة الأولى في العالم في مجال المساعدات الإنسانية

 

 

منذ اندلاع الأزمة الأخيرة في أفغانستان ، دأبت الإمارات على دعم وتسهيل رحلات الإجلاء لدول أخرى ومنظمات دولية من خلال استخدام مطارات الإمارات وشركات النقل المحلية.

حيث تم إجلاء ما يقرب من 40 ألف أفغاني وأجنبي إلى دول أخرى بمساعدة الإمارات العربية المتحدة.

يحدث هذا في سياق تقديم دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم وتسهيلات الطيران. اذ ساعدت دولة الإمارات عددًا من الدول والمنظمات غير الحكومية في الإخلاء الآمن لمسؤوليها وموظفيها الداعمين ، بما في ذلك المواطنين الأفغان ، عبر مطارات الإمارات العربية المتحدة.

للتذكير، تم تصنيف دولة الإمارات العربية المتحدة من قبل جميع المؤشرات العالمية كواحدة من أكبر المانحين للمساعدات الخارجية.منذ تأسيسها في عام 1971 ، تبرعت دولة الإمارات العربية المتحدة بأكثر من 320 مليار درهم كمساعدات إنسانية وتنموية للدول الأقل حظًا.منذ عام 2003 ، بعد فترة وجيزة من الغزو الأمريكي لأفغانستان ، قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال الهلال الأحمر وقواتها المسلحة مساهمات إنسانية كبيرة هناك.بدأت الإمارات ببناء مخيم للاجئين يضم أكثر من 10000 لاجئ في منطقة شامان الباكستانية وزودته بجميع الضروريات ومستشفى حديث. جاء ذلك في أعقاب مشروع الشيخ زايد السكني لـ 200 أسرة مع المرافق اللازمة مثل مسجد ومدرستين ومركز طبي.

وقامت الإمارات منذ ذلك الحين ببناء عشرات المدارس ، وما لا يقل عن 6 مراكز طبية ، و جامعة تستضيف سنويًا 6500 طالبًا ، وما لا يقل عن 40 مسجدًا ، ومئات الآبار من بين العديد من المشاريع الحيوية الأخرى التي تهدف إلى تحسين حياة الشعب الأفغاني.

في الآونة الأخيرة ، تم الانتهاء من بناء مدينة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، وهو مشروع سكني كبير يتكون من 3333 شقة في كابول.

للإشارة فإن القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة ، انطلاقا من مبدأ مساعدة الشعوب الشقيقة وتحقيق الأمن والاستقرار ، مدت يدها العون في أفغانستان منذ سنوات.

واليوم ، يستمر هذا التراث النبيل. منذ بداية التطورات الحالية ، أكدت الإمارات أنها ستقدم كل المساعدة اللازمة للشعب الأفغاني في هذه الأوقات المضطربة حتى تعود كابول إلى الهدوء والاستقرار.

 

 

Related posts

حاول قطع يد عون أمن بساطور الاطاحة بمصنف خطير في مقرين وفي حقه 14 منشور تفتيش

Nizar

مساومة الصحفيات واقع أفسد قطاع الاعلام في الجزائر

admin admin

الأطباء بين الحق في التعبير و تعليمات وزارة الصحة

Nizar

Leave a Comment