كشف الإعلامي أحمد شوبير عن مفاجأة من العيار الثقيل، وذلك بعدما أكد بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” أصبح على بعد خطوة واحدة من تأجيل كأس العالم للاندية 2021 والتي ضمن النادي الأهلي المشاركة فيها بعد فوزه بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب كايرز تشيفز الجنوب أفريقي.

وتحدث شوبير خلال برنامجه الإذاعي عن سبب تفكير الفيفا في تأجيل كأس العالم للأندية، وقال: “الفيفا قد علم بقرار النادي الأهلي بشأن عدم موافقته على مشاركة لاعبيه في البطولة العربية مع منتخب مصر، وذلك بسبب تزامن موعد البطولة مع موعد كأس العالم للأندية”.

وأكمل شوبير تصريحاته قائلًا: “بكل تأكيد الفيفا هو من سينظم بطولة كأس العرب في نسختها الأولى ويهمه بأن تكون تلك البطولة ناجحة، وعدم مشاركة لاعبي الأهلي قد تضر بمستوى منتخب مصر والذي يعد من أقوى المنتخبات العربية، وبالتالي قد يضعف من مستوى البطولة نفسها، وهو أمر لا يرغب فيه النادي الأهلي”.

وأنهى شوبير تصريحاته بخصوص أزمة لاعبي الأهلي وكأس العالم للأندية 2021، وقال: “هناك جلسة جمعت بين هاني أبو ريدة عضو اللجنة التنفيذية في الفيفا وبين أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري وذلك من أجل دعم فكرة تأجيل كأس العالم للأندية، ومن ثم مشاركة لاعبي الأهلي مع منتخب مصر في البطولة العربية”.

ويذكر بأن الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، كان قد أصدر قرار رسمي بشأن عدم الموافقة على ذهاب لاعبي الأهلي للمشاركة في بطولة كأس العرب 2021 وهذا بسبب تزامنها مع موعد كأس العالم للأندية