صوت الضفتين
متفرقات

تجريد نائبة من مقعدها بالبرلمان ..وهذا ما فعلته

صوت الضفتين – متفرقات

جرد مجلس النواب البرازيلي، أمس الأربعاء 11 أوت 2021 ، نائبة بارزة ومعروفة بتبني العشرات من أطفال الشوارع من مقعدها عن الحزب الديمقراطي الاجتماعي المحافظ بعد أن وجهت لها السلطات القضائية البرازيلية تهمة قتل زوجها القس.

وصوت 437 نائبا من مجلس النواب في الكونغرس البرازيلي لصالح طرد فلورديليس دوس سانتوس، مؤدية الترانيم الدينية والقسيسة في الكنيسة الإنجيلية، من البرلمان مقابل اعتراض 7 فقط.

وقال مقرر القضية النائب ألكسندر ليت، الذي أوصى بتجريد من فلورديليس، البالغة من العمر 60 عاما، من عضويتها وبالتالي من حصانتها النيابية “لا شك أن السيدة فلورديليس شاركت في جريمة القتل”، وفقا لما ذكرته فرانس برس.

وكانت دوس سانتوس اشتهرت بتبني عشرات أطفال الشوارع من الأحياء الفقيرة في ريو دي جانيرو، وشكلت ثنائيا مع زوجها القس أندرسون دو كارمو في الحركة المسيحية الإنجيلية في البرازيل، الى ان قُتل دو كارمو بإطلاق النار عليه في جوان 2019 في منزلهما بضواحي ريو دي جانيرو.

وفي أوت 2020، وجه مدعون عامون في ولاية ريو دي جانيرو الاتهام الى دوس سانتوس “بالتخطيط لجريمة القتل وتجنيد (العديد من أولادها) للمشاركة في الجريمة ومحاولة جعلها تبدو على أنها عملية سطو مسلح”، بحسب فرانس برس.

 وقال محققون إن فلافيو دوس سانتوس رودريغيز، الابن البيولوجي لفلورديليس، أطلق الرصاص على زوج والدته مستخدما مسدسا اشتراه لوكاس سيزار دوس سانتوس، أحد الأطفال المتبنين للزوجين.

Related posts

بالفيديو/ ركاب طائرة أميركية يتصدون لراكب حاول اقتحام القمرة

ليست الاولى سياسيا .. وزيرة تضع شروطا خاصة لالتقاط “سيلفى” معها

قسم الأخبار

رئيس دولة ينقذ طفلتين من الغرق

admin admin

Leave a Comment