صوت الضفتين
الصحة

تعرّفي عليها.. أطعمة تزيد من طول طفلك

صوت الضفتين – الصحة

في حين أن 70-80% من الخبراء يعتقدون أن طولك يتم تحديده بناءً علي التركيب الجينى، أو الحمض النووي ، فإن 20% يعتقدون أن عوامل مثل التغذية وعادات نمط الحياة تلعب دوراً مهماً في زيادة الطول.

جدير بالذكر، هناك بعض الأطعمة التي تساهم في زيادة الطول، وتحفيز نمو الجسم بحيث تكون هذه الأطعمة غنية ببعض المعادن بما في ذلك الحديد والمغنسيوم والكالسيوم والمنغنيز، وينصح الأطباء بإدرجها ضمن نظام طفلك الغذائي لتعزيز هرمون النمو

البيض

إنها مصدر لا يصدق للبروتين والريبوفلافين والبيوتين والحديد. وفقا للخبراء، يساعد البروتين في نمو الخلايا وتعزيز هرمون النمو. وينصح بإضافة بياض البيض إلى النظام الغذائي اليومي للأطفال.

فول الصويا

فول الصويا هو مصد آخر غني بالبروتين، كما أنه مفيدة لتحسين صحة العظام. وينصح بتناول فول الصويا مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة.

الخضروات الورقية الخضراء

لا تمنح الخضروات الورقية الخضراء القوة لأطفالك فحسب، بل وتوفر لهم كمية جيدة من الكالسيوم أيضاً. حيث يوازن الكالسيوم الموجود في الخضروات الورقية ارتشاف العظام، أو ما يعرف بتكسير الأنسجة في العظام لإطلاق المعادن، وبناء الأنسجة المكونة للعظام عن طريق ترسيب المعادن، والتي تختلف حسب العمر.

الجزر

يُعرف الجزر بأنه غنى بمركب بيتا-كاروتين التي يتم تحويلها عند تناولها إلى فيتامين أ. يقترح إضافة الجزر النيئ إلى نظامك الغذائي اليومي لمساعدة الجسم على امتصاص الكالسيوم بشكل فعال.

الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة غنية بفيتامين B والمغنيسيوم والسيلينيوم والزنك والحديد، والكالسيوم، ومن المعروف أن كل هذه المعادن ضرورية لنمو العظام وزيادة كثافتها.

Related posts

الحكومة الجزائرية تقرر تطبيق الحجر الجزئي خلال يومي عيد الفطر

admin admin

المكسيك: تسجيل أكثر من 40 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا

admin admin

أتعاني من النسيان الذي يحرجك أحيانا؟ الحل في 5 أطعمة..

قسم الأخبار

Leave a Comment