صوت الضفتين
الأخبار تونس

جامعة وكالات الأسفار ترفض قرارات ولاة تونس الكبرى

عبرت الجامعة التونسية لوكالات الأسفار، اليوم الخميس 01 جويلية 2021، “عن رفضها المطلق للقرارات الصادرة أمس الأربعاء عن ولاة تونس الكبرى ”.

وقالت الجامعة في بيان، إن القرارات المعلنة لم تراع مصالح المهنيين العاملين في القطاع السياحي من وكالات أسفار وغيرهم”، محملة “المسؤولية لجميع الأطراف والوزارات لعدم تشاورها مع الهياكل المعنية”.

وطالبت  الجامعة التونسية لوكالات الأسفار، ”وزارة السياحة باتخاذ التدابير العاجلة والدفاع عن العاملين في القطاع في هذا الظرف الصعب”.
وذكرت في ذات السياق، “أنها حرصت منذ بداية الجائحة على البحث عن أنجع الحلول للحد من انتشار العدوى بالفيروس، عبر تقديم مشروع البروتوكول الصحي الأزرق الذي يعطي لوكيل الأسفار دورا مهما في ضمان سلامة السائح الأجنبي والتونسي من خلال فرض احترام البروتوكول الصحي السياحي الذي أعدته وزارة السياحة، إضافة إلى المطالبة باعتماد الفوتشر كوثيقة رسمية للتنقل بين الجهات خصوصا بالمناطق السياحية”.

وأكدت، في ذات البيان، ” أن الفضاءات السياحية من أكثر الأماكن العامة أمانا بما تتمتع به من مساحات شاسعة وطاقة استيعاب لا تتجاوز الخمسين بالمائة، وخضوعها لإجراءات صحية صارمة لضمان سلامة السياح، فضلا عن تلقي اغلب العاملين بالقطاع السياحي سواء بالنزل أو بوكالات الأسفار والادلاء السياحيين والعاملين بالمطاعم السياحية إلى التلاقيح”.

Related posts

بالفيديو/ الكوميدي التونسي لطفي العبدلي يتهجم على عبير موسى بألفاظ بذيئة و نابية

admin admin

تونسيون يتظاهرون أمام القنصلية العامة بباريس ..و القنصل العام بالنيابة لا يبالي..!!

admin admin

خلال زيارته بيروت: ماكرون سيلتقي فيروز

admin admin

Leave a Comment