خضر: كان على سعيّد تقديم فكرة مبدعة للنقاش..

وقال خضر إنه لا يمكن إلا تعديل دستور 2014 وفق احكامه في ظل انهاء العمل بدستور 59 ، مضيفا ” ومن له رغبة في تعديل الدستور الحالي، عليه تقدم رؤية متكاملة لما يريد تعديله في هذا الدستور”.
ودعا خضر رئيس الدولة الى التسهيل والمساهمة في تجاوز عقبة المحكمة الدستورية باعتبار انه لا يمكن مطلقا تعديل الدستور طالما لم يتم تركيزها وفق تقديره.
وأردف خضر ” كان على سعيد ان يقدم لنا فكرة مبدعة وننقاشها، في اطار رؤية متكاملة لما يريد تعديله في دستور 2014، ولا يرجع بنا الى دستور تجاوزه الزمن والتاريخ”.
ونبه خضر إلى أن الحديث عن ترك الدستور الحالي جانبا والمضي الى نص اخر، خارج التاريخ وفيه خرق للدستور، “لأنني لا أريد استعمال عبارة الانقلاب”، وفق قوله.
وتساءل خضر عن المغزى من طرح سعيد العودة الى دستور 59 وتعديله، قائلا “ما الذي نريده لبلادنا.. هل الهدف من ذلك إلغاء السلطة المحلية أو الهيئات الدستورية أو إعادة الانتخابات إلى إشراف وزارة الداخلية؟”.
وقال إن دستور 2014 كان نتاج مجهود مشترك ساهمت فيه أغلبية الحساسيات السياسية وصادق عليه المجلس الوطني التأسيسي بأغلبية 200 صوت من أصل 218، متسائلا عن الجدوى من قول الرئيس بالعودة الى دستور 59.

شارك المقال

Read Previous

حجر صحّي شامل في القيروان وغلق ولايات بداية من الغد

Read Next

قرمبالية: ثلاثيني يغتصب جارته العجوز في حضور زوجها الكفيف

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *