صوت الضفتين
الأخبار اوروبا والعالم

خبير فيروسات ألماني: كورونا قد يصبح موسميّاً بهذا التاريخ

قال كريستيان دروستن، رئيس قسم علم الفيروسات في مستشفى برلين الجامعي، إن “وباء كورونا من المرجّح أن يتحوّل إلى وباء موسمي بحلول الشتاء، مشيراً إلى أنّ اللقاحات المضادة للفيروس ستمكّن من السيطرة عليه بشكل كبير، حسب ما نقلته  صحيفة “الغارديان” البريطانية.

وأضاف دروستن، الذي يعتبر أحد العلماء الرئيسيين الذين قدموا المشورة للحكومة وواضعي سياسات الصحة العامة بألمانيا طوال فترة الوباء: “رغم احتمالية حدوث موجة رابعة من الوباء فإن اللقاحات ستمكننا من السيطرة على تفشي الفيروس، الذي سيصبح وباءً موسمياً بحلول الشتاء”.

وقال دروستن: “في الوقت الحالي نحن في مرحلة انتقالية. الهدف التالي الذي يجب أن نهتم به كمجتمع هو أن يتم تطعيم 80 في المائة من السكان البالغين بشكل كامل”.

وأشار إلى أنّ رفض عدد من الأشخاص حول العالم لتلقي التطعيم قد يؤدي إلى تفشي المرض على المستوى المحلي، ولكن “ليس إلى موجة وبائية بعد الآن”، مؤكداً أن “كورونا” سيصبح في المستقبل القريب شبيهاً بأدوار البرد العادية.

وفي هذا الإطار، كشفت البيانات المجمعة لوكالة “بلومبرغ” للأنباء، عن إعطاء أكثر من مليارين و230 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم حتى الآن.

Related posts

حملة و اعتقالات على قطار الضاحيّة الجنوبيّة…

Nizar

طالبة جزائرية تطمح للعالمية في مجال تكنلوجيا المعلومات

admin admin

تونس تعاني نقصا في المنتجات الفلاحية خلال شهر رمضان ..وزير الفلاحة يوضح

Nizar

Leave a Comment