صوت الضفتين
الصحة

9 أشياء يجب القيام بها للحصول على معدة مسطحة بوقت قياسي

صوت الضفتين – صحة

نشرت مجلة “بيبا ماغازين” الفرنسية تقريرا قدمت فيه مجموعة من الطرق التي من شأنها أن تساعدك على التخلص من دهون البطن بطريقة سريعة وناجعة.

وقالت المجلة، في تقريرها ، إن الوباء أثر على مختلف جوانب حياتنا بما في ذلك العادات الغذائية ونمط العيش. ووفقا للدراسات الحديثة، اكتسب 57 بالمئة من الفرنسيين وزنا في الربيع الماضي خلال فترة الإغلاق الأولى بسبب قلة النشاط والعمل عن بُعد، وهذه السنة أيضا اكتسبوا وزنا أكثر من أي وقت مضى.

العناية بصحة النبيت الجرثومي المعوي
أكدت المجلة أنه من المهم الحفاظ على توازن النبيت الجرثومي المعوي الذي يلعب دورا في ضمان عمل وظائف الجهاز الهضمي والتمثيل الغذائي والجهاز المناعي وكذلك الوظائف العصبية.وإذا كنت ترغب في الحصول على بطن مسطحة، ينبغي تناول الأطعمة التي تساعد الجسم على التخلص من السموم، وخاصة الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات، والتقليل من تناول اللحوم الحمراء وتجنب المنتجات المصنعة.

حذاري من إهمال عضلات البطن
ذكرت المجلة أن منطقة البطن هي التي تدعم العمود الفقري وتحافظ على صحة أعضائنا الداخلية وتساعدنا على التنفس جيدا. وإذا أصبحت عضلات البطن مشدودة فإن جميع العضلات المحيطة بها سوف تصبح أقوى. للقيام بذلك تحتاج إلى ممارسة بعض التمارين البدنية مثل تمارين اللوح الخشبي، أو تمارين التنفس مثل تقنية “فراغ المعدة” الشهيرة.

شرب الماء بشكل كاف
أوردت المجلة أن شرب ما لا يقل عن 1.5 لتر من الماء يوميا يساعد على التخلص من “الفضلات” الناتجة عن عملية الهضم والتي تتراكم في الجسم. لتسهيل عملية الهضم بشكل أكبر، عليك بشرب الماء الغني بالبيكربونات. لتنظيف الجسم وتنقيته من  السموم، بإمكانك إعداد العصائر الخضراء أو شاي الأعشاب.

إضافة الفجل الأسود إلى أطباقك
إن الفجل الأسود معروف بفوائده المطهرة، كما أنه يحفز إنتاج الصفراء ما يسرّع عملية الهضم.

مضغ الطعام جيدا
من المهم أن تأخذ وقتك في مضغ الطعام لأن ذلك سيسمح للإنزيمات الموجودة في اللعاب بتليين الطعام قبل عملية الهضم وهو ما سيجعلك تشعر بالشبع بشكل أسرع. أما إذا ابتلعت طعامك بسرعة دون مضغ، سيؤثر ذلك بشكل كبير على عملية الهضم وقد يسبب لك انتفاخا في المعدة وتشنجات.

تقليل استهلاك السكر
يعتبر السكر عدو البطن المسطحة، لذلك يجب الحد من تناوله بجميع أشكاله.

خذ حماما منشطا
أشارت المجلة إلى أن الاستحمام بالزيوت الأساسية يساعد على الاستفادة الكاملة من مزاياها. يساعد الاستحمام بالماء البارد على حرق المزيد من السعرات الحرارية. فعند ملامسة الجلد الماء البارد، تنخفض درجة حرارة الجسم فجأة، ويكون على الجسم حرق السعرات الحرارية حتى تعود حرارته إلى 37 درجة.

تنظيف الجسم بالفرشاة الجافة
يساعد التنظيف الجاف لبطنك على توزيع الطاقة في جميع أنحاء الجسم. تحفز هذه العملية الجهاز اللمفاوي الذي ينظف الفضلات الداخلية للجسم.

التدليك الذاتي للبطن
لتقليل الانتفاخ، يعد التدليك الذاتي للبطن حلا مثاليا. للقيام بذلك، دلّك بطنك بالكامل بأصابع كلتا يديك لبضع دقائق. ثم قم بحركات دائرية في اتجاه عقارب الساعة والضغط لبضع ثوان.

البروبيوتيك
لتنظيم عمل الجهاز الهضمي، يوصى باستهلاك البروبيوتيك. ستعمل هذه الكائنات الحية الدقيقة على تنظيف الأمعاء من جميع النفايات المتراكمة واستعادة التوازن البكتيري.

تناول مكملات المغنيسيوم
أشارت المجلة إلى أن المغنيسيوم يشتهر بفوائده العديدة، فهو ينظم العبور المعوي ويحارب الإجهاد، الذي غالبا ما يكون سببا لآلام المعدة المزمنة.

Related posts

أتعاني من النسيان الذي يحرجك أحيانا؟ الحل في 5 أطعمة..

قسم الأخبار

الصحة العالمية تحسم الجدل بخصوص الطاعون الدملي في الصين…

admin admin

“أصابع كوفيد”… أعراض جديدة قد تدل على الإصابة بكورونا!

Nizar

Leave a Comment