صوت الضفتين
الأخبار تونس

السفير الروسي : مستعدون لتوفير المزيد من اللقاحات لتونس

أكد سفير فيدرالية روسيا بتونس، سيرغاي نيكولاياف، اليوم الثلاثاء، استعداد بلاده لمواصلة الدعم المقدّم لتونس في إطار مواجهة فيروس كوفيدـ19، لاسيما عبر توفير اللقاحات، مبينا أن دفعة ثالثة من لقاحات “سبوتنيك” ستصل إلى تونس نهاية الشهر الجاري.

وحسب بلاغ للبرلمان، أكد السفير لدى استقباله في قصر باردو من قبل رئيس مجلس نواب الشعب، راشد الغنوشي، رغبة بلاده في مزيد تعزيز التعاون الثنائي في ميادين التجارة والاقتصاد والاستثمار، فضلا عن تكثيف تبادل الزيارات واللقاءات، ولاسيما على المستوى البرلماني، بما يسهم في تعزيز التقارب وتمتين العلاقات بين الشعبين الصديقين.

وأعرب الدبلوماسي الروسي عن ارتياحه للعلاقات التونسية الروسية العريقة وللتعاون الثنائي في المجالين السياحي والثقافي، مؤكدا الأهمية التي توليها الشركات الروسية للاستثمار في تونس، وعبرها في افريقيا. كما عبر عن الاستعداد للعمل المشترك من أجل تذليل مختلف الصعوبات، وإيجاد مجالات جديدة للتعاون، خاصة ما يتعلق منها باستخدام الطاقة الذرية لأهداف سلمية.

وأكد سيرغاي نيكولاياف رغبة موسكو في تطوير التعاون في مجال البحث العلمي والتكنولوجي، مذكّرًا في ذات الإطار بنجاح القمر الاصطناعي “تحدي واحد” الذي صنع بأياد تونسية وأطلق من المركبة الفضائية الروسية، مبينا أن اجتماع اللجنة المشتركة التونسية الروسية في جويلية المقبل سيكون مناسبة لبحث آليات وسبل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة.

Related posts

الوفاق الليبية تجري محادثات دولية لإعادة تصدير النفط

admin admin

لقي ترحيبا على مواقع التواصل:أبناء جمال خاشقجي قرّروا “العفو” عن قتلة والدهم

admin admin

مباراة فاصلة لتحديد بطل الرابطة المحترفة الثانية

Nizar

Leave a Comment