صوت الضفتين
الأخبار تونس

والي نابل يطلق صيحة فزع

قال والي نابل محمد رضا مليكة في تصريح لموزاييك أن خلية الأزمة المنعقدة صباح اليوم الجمعة بمقر الولاية قد قدمت تقريرها حول الوضع الصحي بجهة نابل لتكشف عن عدة مؤشرات خطيرة جدا.

وأوضح أن من أهم المؤشرات على خطورة الوضع الصحي ارتفاع نسبة التحاليل الايجابية الى 50% أي تحليل ايجابي لكل عينتين مرفوعتين.

وأشار إلى ارتفاع عدد الاصابات بالسلالة البريطانية في ظرف أسبوع من 12 الى 87 اصابة مكتشفة بكامل الدائرة الصحية ما يؤيد سرعة انتشار السلالة المتحورة من فيروس كورونا، لافتا إلى أن عدد الوفايات ارتفع بتسجيل 88 وفاة خلال شهر أفريل.

ووفق مليكة فقد ارتفع معدل الاصابات بالفيروس الى 99 اصابة يوميا ما تسبّب في امتلاء المؤسسات الصحية العمومية بنسبة 95% وتسجيل انهاك كامل للاطار الطبي وشبه الطبي.

وعلى ضوء المؤشرات المقدمة قال مليكة “اليوم نطلق صيحة فزع بأتم ما للعبارة من معنى”، داعيا المواطنين الى الحذر والتقيد باجراءات الوقاية.

كما أكد دعوته كل خلايا الأزمة المحلية بمعتمديات الجهة الى الانعقاد وتفعيل اجراءات المراقبة، معلنا مضيه في السرعة القصوى لتطبيق الحملات الردعية على كل مخالفي قوانين حظر الجولان والبروتوكول الصحي بدءا من لبس الكمامة الى تعقيم الفضاءات العامة.

Related posts

وفاة الممثل الأمريكي تشادويك بوزمان بطل فيلم “بلاك بانثر”

admin admin

50% من المؤسسات الإقتصادية مهددة بالإندثار

Nizar

الإدارة العامة للديوانة تضع خدمات ذكية لتبسيط إجراءات عودة التونسيين من الخارج…

admin admin

Leave a Comment