صوت الضفتين
اوروبا والعالم

إيطاليا: اعتقال ألباني زوّد منفّذ هجوم نيس الإرهابي في 2016 بسلاح

صوت الضفتين -ايطاليا

تمكّنت الشرطة الإيطالية من إلقاء القبض على رجل ألباني يشتبه في علاقته بمنفذ هجوم مدينة نيس الإرهابي في 2016، والذي خلّف مقتل 86 شخصا.

وأوقفت الشرطة المشتبه به والبالغ من العمر 28 سنة بسبارانيسي، قرب نابولي، وذلك بموجب مذكرة توقيف أوروبية إذ يعتقد أنه زود الإرهابي منفذ الهجوم محمد الحويج بوهلال ببندقية عبر وسيط ألباني آخر، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

وقد وجه التحقيق للشاب المعتقل تهمة ”التواطؤ الإجرامي” وانتهاك قانون الأسلحة في شق ”الاتجار بالأسلحة’. وهو متهم بتزويد مهاجم نيس ببندقية هجومية عن طريق وسيط ألباني، وقد تباهى بعد ذلك أمام ابن عمه الذي رافقه في هذه الصفقة، بأنه احتال على الوسيط ”بإعطائه كلاشنيكوف غير صالح مقابل 35 غراما من الكوكايين”.

وللإشارة، فقد انتحر ابن عم الموقوف، المشتبه به في نفس العملية، في 2018. ولم يتمكن التحقيق القضائي أن يثبت أن خمسة مشتبه بهم زودوا الحويج بوهلال بالسلاح كانوا على علم بتخطيطه للهجوم الإرهابي. لذلك تم استبعاد التصنيف الإرهابي عنهم وأحيلوا إلى محكمة الجنايات لانتهاكهم القانون العام.
في حين، تمت إحالة ثلاثة آخرين، وهم محمد غريب وشكري شفرود ورمزي عرفة، بتهمة الانتماء إلى عصابة إرهابية إجرامية.
ومن المقرر أن تستمر محاكمة هؤلاء المتورطين مدّة أسابيع على الأقل، إذ لم يتم بعد تحديد مواعيد الجلسات،  لكن المحاكة لن تجري قبل عام 2022، وفق نفس المصدر.

Related posts

بالفيديو: مصر.. قطار يخرج عن القضبان في بنها وأنباء عن ضحايا

نزوح من نيويورك: سكان أكبر المدن الأمريكية يغادرونها بشكل جماعي

admin admin

بث مباشر مباراة بيارن ميونيخ و باريس سان جرمان

admin admin

Leave a Comment