كاليه: القضاء يرفض طلب البلدية إخلاء أرض يعيش فيها مهاجرون - صوت الضفتين

كاليه: القضاء يرفض طلب البلدية إخلاء أرض يعيش فيها مهاجرون

رفض القاضي التماساً قدمته بلدية كاليه، دعت فيه إلى إخلاء أرض تأوي 200 مهاجر. واعتبر القاضي أن الالتماس “لم يبرهن على الضرورة الملحة” للإخلاء، ولم يقدم دليلاً على وجود خطر على الصحة أو السلامة العامة.
وجاء في قرار القاضي، الصادر في 26 مارس الجاري، والذي اطلعت عليه وكالة الأنباء الفرنسية، أن بلدية كاليه “لا تُظهر، في حالة التحقيق، مدى إلحاح الأمر ووجوب إخلاء المقيمين” من هذا الملعب الرياضي الواقع شرق المدينة.
 
أما التماس البلدية، فقد جاء فيه أن المهاجرين يخيمون “في ظروف محفوفة بالمخاطر وغير مناسبة وخطيرة”، ويحدثون “اعتداءات على الصحة (…) والأمن العام” بسبب وجود المهربين على وجه الخصوص، و”المشاجرات والمشاكل المنتظمة”. ووفقاً للبلدية، فإن المخيم حال دون الاستفادة الطبيعية من المكان في مجال الرياضة.
وقد طلب أربعة مهاجرين يعيشون على هذه الأرض، من المحكمة أن ترفض التماس البلدية، خصوصا بعد أن انضمت إليهم جمعيتا “لا كابان جوريديك” و “يوتوبيا 56”.
وأوضح القاضي أن “المخيم يتكون من خيام بحالة جيدة ومتباعدة ومجهزة بشكل منظم”، ويتم تخزين الطعام “بكميات صغيرة ومرتبة ومحفوظة تحت أوراق بلاستيكية”، دون وجود أمراض.
وأضاف أن الأرض تقع بالقرب من موقف للسيارات “أقامت عليه خدمات الدولة مرافق صحية، لصالح المهاجرين، حيث توزع جمعية ‘لا في أكتيف’ (…) الطعام”.
 

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *