"ترامب" يخشى مصير صديقه بعد إصابته بكورونا: "هل سأموت مثله؟" - صوت الضفتين

“ترامب” يخشى مصير صديقه بعد إصابته بكورونا: “هل سأموت مثله؟”

صوت الضفتين- اوروبا والعالم

كشفت تقارير عن رد فعل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فور علمه بإصابته بفيروس كورونا المستجد، قائلة إنه سأل مرارًا وتكرارًا: “هل سأموت؟”.

ونقل مراسل فانيتي فير، جابرييل شيرمان، عن الجمهوريين المطلعين على الوضع قولهم إن ترامب (77 عامًا) تساءل مرارًا وتكرارًا: “هل سأخرج مثل ستان شيرا؟ هل أنا؟”.

وتوفي شيرا، وهو من أنصار ترامب منذ فترة طويلة عن 77 عامًا في أبريل بنيويورك.

وبحسب مسؤول مطلع على حالته الصحية، فإن “العناصر الحيوية للرئيس على مدار الـ 24 ساعة الماضية مقلقة للغاية وستكون الـ 48 ساعة القادمة حاسمة من حيث رعايته”.

وجاء التعليق في مذكرة سلمها مارك ميدوز كبير موظفي البيت الأبيض إلى الصحفيين، وكان على خلاف مع الفريق الطبي للرئيس الذي قال إنه “يتحسن” و”خالي من الحمى”.

وقضى ترامب ثانية في مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني في بيثيسدا بولاية ماريلاند.

وقال الدكتور شون دولي، طبيب الرعاية الحرجة، إن ترامب كان “في حالة معنوية عالية” وأخبر فريقه: “أشعر وكأنني أستطيع الخروج من هنا اليوم”.

لكن طبيب البيت الأبيض الدكتور شون كونلي رفض الإجابة بوضوح عند الضغط عليه إذا كان الرئيس بحاجة إلى التنفس الصناعي.

وقال ترامب في مقطع فيديو نُشر على تويتر: “بدأت أشعر بالرضا”، متعهدً بأنه يحارب الفيروس من أجل مرضى كوفيد – 19 “في جميع أنحاء العالم”. 

وأضاف ترامب، أن العلاجات التي يتلقاها هي “معجزات من الله”، وأشار إلى أن أعراض زوجته ميلانيا ترامب لم تكن شديدة مثل أعراضه، متابعًا: “كلانا يعمل بشكل جيد”. 

واستدرك قائلاً: “ميلانيا تتعامل مع الأمر بشكل رائع حقًا. كما قرأت على الأرجح ، فهي أصغر مني قليلاً ، صغيرة جدًا قليلاً.  وبالتالي، نحن نعرف المرض، ونعرف الموقف مع تقدم العمر مقابل الشباب، وتتعامل ميلانيا معه إحصائيًا كما يفترض أن يتم التعامل معه وهذا يجعلني سعيدًا جدًا ، ويجعل البلد سعيدًا جدًا، لكنني أيضًا أداء جيد وأعتقد أننا سنحقق نتيجة جيدة للغاية مرة أخرى”.  

ومضى قائلاً”: أريد أن أبدأ بتوجيه الشكر لجميع المهنيين الطبيين الرائعين والأطباء والممرضات والجميع في مركز والتر ريد الطبي – أعتقد أنه الأفضل في العالم – على العمل الرائع الذي يقومون به”. 

وأردف: “جئت إلى هنا ، لم أكن على ما يرام ، أشعر بتحسن كبير الآن. نحن نعمل بجد لإعادتي. يجب أن أعود طوال الطريق لأنه لا يزال يتعين علينا أن نجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى”.

واستطرد بقوله: “لقد قمنا بعمل جيد للغاية في هذا الصدد ، لكن لا يزال لدينا خطوات يجب أن نقطعها ولا بد لي من إنهاء هذه المهمة. سأعود ، على ما أعتقد ، سأعود قريبًا وأتطلع إلى إنهاء الحملة بالطريقة التي بدأت بها ، والطريقة التي كنا نقوم بها ونوع الأرقام التي كنا نقوم بها”.

وأكمل: “كنا فخورون جدًا بهذا الأمر ، لكن هذا كان شيئًا ما حدث وكان شيئًا حدث لملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم وكنت أقاتل من أجلهم، ليس فقط في الولايات المتحدة، أنا أقاتل من أجلهم جميعًا حول العالم. سوف نتغلب على الفيروس التاجي أو أي شيء تريد تسميته وسنتغلب عليه بشكل سليم”. 

وواصل ترامب: “تحدث أشياء كثيرة ، إذا نظرت إلى العلاجات التي أتناولها الآن ، بعضها وبعضها الآخر سيظهر قريبًا والتي تبدو ، بصراحة ، إنها معجزات ، إذا كنت تريد معرفة الحقيقة. ينتقدني الناس عندما أقول ذلك ، لكن لدينا أشياء تحدث تبدو وكأنها معجزات تنزل من الله ، لذلك أريد فقط أن أخبرك أنني بدأت أشعر بالرضا”. 

وأوضح “لا أعرف الفترة القادمة لبضعة أيام، على ما أعتقد. هذا هو الاختبار الحقيقي لذلك سنرى ما حدث خلال اليومين المقبلين. أريد فقط أن أكون شاكرًا لكل الدعم الذي رأيته سواء كان على شاشة التلفزيون، أو القراءة عنه، والأهم من ذلك كله أنني أقدر ما قاله الشعب الأمريكي تقريبًا بإجماع من الحزبين، من قبل الشعب الأمريكي. إنه شيء جميل أن تراه، وأنا أقدر ذلك كثيرًا ولن أنساه”.

وزاد: “كما أود أن أشكر قادة العالم على تعازيهم وهم يعرفون ما نمر به. إنهم يعرفون ما هو قائدك وما يجب أن أعانيه. لكن لم يكن لدي خيار لأنني لم أرغب في البقاء في البيت الأبيض. لقد أعطيت هذا البديل: البقاء في البيت الأبيض، وحبس نفسي، ولا أغادر أبدًا، ولا حتى أذهب إلى المكتب البيضاوي، فقط أبقى في الطابق العلوي واستمتع به. لا ترى الناس ، لا تتحدث إلى الناس، وانتهى من الأمر ولا يمكنني فعل ذلك”.

وقال ترامب: “كان علي أن أكون في المقدمة وهذه أمريكا، هذه هي الولايات المتحدة ، أعظم دولة في العالم . هذه هي أقوى دولة في العالم. لا يمكن أن أكون محبوسًا في غرفة في الطابق العلوي وآمنة تمامًا وأقول فقط “مرحبًا ، مهما حدث ، سيحدث”. لا أستطيع فعل ذلك. علينا أن نواجه المشاكل. كقائد ، عليك أن تواجه المشاكل. لم يكن هناك أبدا قائد عظيم كان سيفعل ذلك”. 

وتابع: “هذا هو المكان الذي يوجد فيه. أنا بخير ، أود أن أشكر الجميع. سيدتنا الأولى تعمل بشكل جيد للغاية. طلبت مني ميلانيا أن أقول شيئًا عن الاحترام الذي تكنه لبلدنا، والحب الذي تكنه لبلدنا. وكلانا يعمل بشكل جيد”. 

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *