صوت الضفتين
الأخبار متفرقات

علماء يكشفون عن الجينات التي تأتي من الأب، والأخرى التي تأتي من الأم

صوت الضفتين – متفرقات

إذا كنتِ قد سمعتِ أحدهم يخبركِ بشيء مثل، “أنتِ نسخة من والدتك”، يجب أن تعرف أن هذا تصريح كاذب. في الواقع، النساء أشبه بأبائهم وليس أمهاتهم. إلى جانب ذلك، هناك نظرية بأن نمط حياة الأب قبل حمل الطفل، بما في ذلك الطعام الذي يأكله وكيفية شعوره، هو أساس صحة الطفل المستقبلية. هذه المقالة سوف تخبرك عن السمات الموروثة من الأب والتي هي من الأم.

في معظم الأحيان، يرث الأطفال شكل رأس أنفهم، المنطقة المحيطة بشفتهم، حجم عظامهم، زوايا عيونهم، وشكل ذقنهم. هذه هي المناطق الرئيسية التي تم إبرازها أثناء التعرف على الوجوه، والأشخاص الذين لديهم مناطق مشابهة المظهر ل التي ذكرناها أعلاه، سيبدو متطابقًا تقريبًا معنا.

والمنطقة الواقعة بين الحاجبين غالبًا ما تكون مختلفة جدًا.

جينات الأم عادة ما تُكون 50 ٪ من الحمض النووي للطفل، وجينات الأب هي ال 50 ٪ أخرى. ومع ذلك، فإن الجينات الذكورية أكثر عدوانية وسيطرة بكثير من الجينات الأنثوية، ولهذا السبب عادة ما تكون أكثر بروزًا.

لذلك، عادة ما يكون هناك 40٪ من الجينات النشطة النسائية و 60٪ من الجينات الذكورية النشطة.

وإلى جانب ذلك، يُصنف جسم المرأة الحامل الجنين كجسم غريب جزئيا. لإنقاذ الطفل، عليه أن يجد السلام مع جينات الأب العدوانية (في بعض الأحيان، على حساب جيناته الخاصة).

ومع ذلك، لا يزال من الممكن معرفة الصفات التي يمكن أن يرثها الطفل من والده والاخرى التي يحصل عليها من والدته.

ذكر أو انثى

نوع الفل فيما إذا كان سيصبح ذكرًا أو انثى يعتمد على الأب. من الأم، يتلقى الطفل دائماً كروموسوم X ومن الأب إما كروموسوم X (مما يعني أنه سيكون فتاة) أو كروموسوم Y (مما يعني أنه سيكون صبي).

إذا كان لدى رجل الكثير من الإخوة في عائلته، سيكون لديه ابناء اكثر وإذا كان لديه الكثير من الأخوات، سيكون لديه بنات اكثر. فقط بعض الرجال لديهم عدد متساوٍ نسبيًا من الكروموسومات X و Y في الحيوانات المنوية الخاصة بهم ومن المرجح أن يكون لديهم أولاد أو بنات.

تحتوي الكروموسومات Y على عدد أقل من الجينات مقارنة بالكروموسومات X ، وبعضها مسؤول عن تطور الأعضاء التناسلية الذكرية. هذا هو السبب في أن الصبي هو أكثر عرضة ليبدو مثل والدته. عندما يتعلق الأمر بالفتيات، يحصلن على كروموسومات X من كلا الوالدين، لذلك من المستحيل التنبؤ بالشكل الذي سيظهرن عليه.

حالة الأسنان

إذا كان الأب يزور أطباء الأسنان في كثير من الأحيان، فمن المرجح أن يعاني أطفاله من مشاكل في الأسنان. على الرغم من أن شكل وحجم الأسنان يمكن أن يُورثوا من كلا الوالدين، إلا أن جينات الأب ما زالت مسيطرة.

لذا، إذا كان لدى الأب أسنان سيئة، فمن المرجح أن يعاني الطفل من نفس المشاكل أيضًا.

الذكاء

وتأتي الجينات المسؤولة عن الذكاء في الكروموسوم X. لهذا السبب يرث الأبناء ذكاءهم من أمهاتهم. تتلقى البنات ذكاءهن من كلا الوالدين. ومع ذلك، فإن ما يصل إلى 40٪ فقط من ذكاء الأم هو الموروث، أما الباقي فيُستقبل على مدار حياتهم الباقية. لذلك، لا شيء يمكن أن يحل محل العمل الشاق.

في المتوسط، يبلغ معدل ذكاء الأطفال حوالي 15 نقطة كفرقٍ عن أمهاتهم (بحسب اختبار IQ).

Related posts

كورونا في المغرب والجزائر: 768 إصابة مؤكدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة

admin admin

قتل زوجته ثم اتصل بالشرطة للإبلاغ عن الجريمة

admin admin

ليبيا: “العفو الدولية” تطالب بتحقيق “شامل” في استخدام القوة ضد المتظاهرين

admin admin

Leave a Comment