صوت الضفتين
Category الأخبار اوروبا والعالم

منظمة حقوقية فرنسية تطالب بمنح مؤسس موقع ويكيليكس اللجوء السياسي في فرنسا

دعت منظمة حقوقية فرنسية الحكومة الي منح مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج اللجوء السياسي ووجهت المنظمة رسالة التماس الي وزير العدل الفرنسي المثير للجدل اريك دوبون مورينيو محامي أسانج السابق ووزير العدل الحالي .

و أسانج محتجز حاليا في سجن بلندن و هو مطلوب من واشنطن علي خلفية نشره سنة 2010 آلاف الوثائق السرية الأمريكية حول حرب العراق و أفغانستان

و يذكر أن وزير العدل الفرنسي الحالي و المحامي السابق لاسانج كان قد طلب في بداية السنة من الرئيس ماكرو ن منح موكله اللجوء السياسي في فرنسا قبل تعينه وزيرا .

و مؤخرا تقدمت ,منظمة روبن دي لوا, الحقوقية بطلب مقابلة وزير العدل الفرنسي قصد إعادة فتح النقاش . و صرح متحدث رسمي باسم وزارة العدل الفرنسية لوسائل إعلام فرنسية بأن الاقتراح سيبحث من حيث المبدأ و شدد في الآن ذاته أن قرارات اللجوء لا تدخل ضمن اختصاص الوزير .

و يذكر بأن جلسة استماع ستعقد بداية سبتمبر المقبل في لندن للنظر في طلب الولا يات المتحدة تسلم أسانج لمحاكمته في واشنطن حيث يواجه عقوبة بالسجن تصل إلي 175سنة .

و اعتبر دوبون مورينيو خلال فترة دفاعه عن أسانج أن هذا الحكم سيكون مشينا لا يحتمل و في نفس السياق يذكر أن أسانج تقدم بمطلب لجوء غير رسمي في فرنسا عام ،2015 حين كان مقيم في سفارة الاكوادور لكن طلبه رفض من إدارة فرنسوا هولند

Related posts

فتح المسجد سرا: البحث عن إمام مصاب بكورونا صلي بـ 20 شخصا وعدى أهله

admin admin

تونس لم تطلب تمويلا جديدا حسب مسؤول بصندوق التقد الدّولي

Nizar

فظيع و بالصورة : نزل للسباحة مع اصدقائه فغرق في السدّ…

Nizar

Leave a Comment