صوت الضفتين
الهجرة

أوروبا: رغم كورونا ارتفاع ملحوظ في عدد طلبات اللجوء

بعد تراجع واضح في عدد طلبات اللجوء المقدمة في أوروبا بسبب حظر السفر في ذروة أزمة كورونا، عادت طلبات اللجوء لترتفع بشكل ملحوظ منذ شهرجوانوفقا لإحصائية وكالة اللجوء الأوروبية

شهدت أعداد طالبي اللجوء في أوروبا ارتفاعا ملحوظا في شهر جوان. فوفقا لوكالة اللجوء التابعة للاتحاد الأوروبي وصل عدد طالبي اللجوء الواصلين إلى أوروبا في يونيو/حزيران إلى حوالي شخصا وهو أقل بكثير من المستوى الذي كان عليه قبل وباء كورونا. إذ تسجيل 28039 طلب لجوء في دول الاتحاد الأوروبي الـ27 إلى جانب النرويج وسويسرا، فضلا عن طلبات لجوء تم إعادة تقديمها. وهو أكثر بثلاثة أضعاف من شهر مايو/أيار. 

ويشار إلى أن الهجرة شهدت تراجعا حادا بسبب حظر السفر خلال ذروة أزمة كورونا. وأشارت وكالة اللجوء إلى أن عدد طلبات اللجوء في مارس/آذار كان لا يقل عن تلك التي تم تقديمها في شهريونيو/حزيران. وفي تقرير نشرته مجلة “دير شبيغل” فإن أعداد طلبات اللجوء التي سجلتها وكالة اللجوء تتطابق مع تلك التي سجلتها مفوضية الأمم المتحدة لشؤون الهجرة واللجوء. ففي شهر يوليو/تموز وصل 10517 مهاجرا عبر البحر المتوسط إلى أوروبا بينما وصل 9534 مهاجرا في يونيو/حزيران عبر جنوب شرق أوروبا. 

المصدر :مهاجر نيوز

Related posts

رئيس نقابة البحارة للسفن المصرية يكشف لـ “صوت الضفتين” عن إختفاء 85 مهاجرا عربي فقدوا بالسواحل الإيطالية

admin admin

الغاء جلسة في البرلمان الفرنسي بسبب طالبة محجبة

admin admin

شرط غريب: على التونسيين العائدين الى ارض الوطن الاستظهار بوثيقة خلاص نزل الحجر عند حجز تذكرة الطائرة

admin admin

Leave a Comment