صوت الضفتين
الأخبار الجزائر

الجزائر: إسبانيا تبحث مع الجزائر ملف مواجهة الهجرة غير النظامية

صوت الضفتين -الجزائر

أجرى وزير الداخلية الإسباني فرناندو غراند كارلاسكا، الإثنين، مباحثات مع كبار المسؤولين الجزائريين حول التعاون الأمني في مواجهة الهجرة غير النظامية.جاء ذلك في بيان للرئاسة الجزائرية، عقب لقاء كارلاسكا مع الرئيس عبد المجيد تبون.وأوضح البيان أن اللقاء تطرق “إلى التعاون بين إسبانيا والجزائر ليس فقط في الجانب الأمني ومواجهة الجريمة المنظمة ولكن في عدة مجالات أخرى”.وفي وقت سابق الإثنين، وصل الوزير الإسباني إلى الجزائر في زيارة ليوم واحد، والتقى نظيره كمال بلجود.وقال بلجود للتلفزيون الجزائري الرسمي إن اللقاء تناول “موضوع الهجرة غير النظامية”.

وأوضح أنه كان “واضحا” مع نظيره الاسباني بخصوص “معاناة الجزائر من هذه المشكلة وتجنيدها لإمكانيات مالية ومادية وبشرية جد مهمة لمحاربة هذه الظاهرة”.

وتعد زيارة وزير الداخلية الإسباني الثالثة إلى الجزائر منذ العام 2018 وكان التعاون في مواجهة الهجرة غير النظامية أهم ملف في المباحثات بين البلدين خلال السنوات الأخيرة.

وتقول وسائل إعلام إسبانية باستمرار إن دول المغرب العربي أهم مصدر لموجات المهاجرين غير النظاميين عبر البحر.

فيما تؤكد الجزائر في كل مرة أنها ضحية للظاهرة، حيث أصبحت منطقة عبور للمهاجرين الفارين من النزاعات والفقر في الساحل الإفريقي وتدعو إلى مقاربة شاملة للتنمية بعيدا عن الحلول الأمنية لمواجهة الظاهرة.

Related posts

الكشف عن طائرة تجسس اسرائيلية على الشواطئ التونسية

admin admin

بريطانيا تسجل أدنى حصيلة وفيات بكورونا منذ سبتمبر

Nizar

تفاصيل مروعة/ احتجاز طفلة 16منزل مهجول والتداول على اغتصابها

Nizar

Leave a Comment