في ذكرى وفاتها .. من هي ملكة الإغراء! - صوت الضفتين

في ذكرى وفاتها .. من هي ملكة الإغراء!

صوت الضفتين_مصر_فن

الفنانة هند رستم اسمها الحقيقي ناريمان حسين مراد، وتعد من أهم الممثلات في العصر الذهبي للسينما المصرية ولقبت من قبل النقاد “ملكة الإغراء” و”مارلين مونرو الشرق”.

قدمت هند الكثير من الأعمال السينيمائية الناجحة قدرت بـ 74 فيلماً سينمائياً وكان أول ظهور فني لها عام 1947، وفي عام 1949 ظهرت في أغنية “اتمخطرى يا خيل” لمدة دقيقتين كـ”كومبارس” تركب حصانًا خلف ليلى مراد في فيلم غزل البنات.

ثم توالت بعد ذلك الأدوار الصغيرة حتى التقت بالمخرج حسن رضا الذي تزوجها لاحقا، وبدأت رحلة النجومية في السينما، ولقد اشتهرت بأدوار الإغراء في السينما المصرية في خمسينيات القرن العشرين، وقدمت آخر أعمالها في عام 1979 خلال فيلم “حياتي عذاب”، حيث قررت بعده اعتزال الفن نهائيا.

حصلت الفنانة هند رستم على العديد من الجوائز والأوسمة، منها شهادة تقدير عن فيلم “نساء في حياتى” من مهرجان فينيسيا 1957 م وجائزة النقاد عن فيلم “الجبان والحب”، وتم تكريمها من قبل جمعية العالم العربى بباريس وتم تكريمها من قبل مهرجان القاهرة السينمائي الدولى 1993 م، تقديرا لأعمالها المتميزة في السينما وفي يوم 12 نوفمبر 2018؛ أطلقت جوجل إشعاراً يحمل صورة هند رستم في محرك البحث على النطاق المخصص لمصر، والدول الناطقة بالعربية للاحتفال بذكرى ميلادها السابعةوالثمانين.

رحلت الفنانة هند رستم في مثل هذا اليوم 8 أغسطس عام 2011 بعدما كانت قد اعتزلت الفن واختفت عن الأضواء .

هالة بلي

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *