تونس: موجة ثانية لفيروس كورونا المستجد - صوت الضفتين

تونس: موجة ثانية لفيروس كورونا المستجد

صوت الضفتين- تونس

بصفة رسميّة دخلت تونس في موجة ثانية لفيروس كورونا وجاء هذا التاكيد اليوم الخميس 06 أوت 2020من خلال منظمةالصحّة العالميّة هذا وقد سبق لمديرة الأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية ان اعلنت ، “نحن في بداية موجة ثانية من فيروس كورونا وسنمر بفترة صعبة جدا”.

وقد انعقد مجلس وزاري بإشراف رئيس حكومة تصريف أعمال إلياس الفخفاخ بقصر الحكومة بالقصبة وخصص للنظر في الوضع العام للبلاد ويتضمن جدول الاعمال التداول في الوضع العام بالبلاد .

ومن المنتظر ان يسفر المجلس الوزاري على قرارات تهم هذه الجائحة والعودة الى فرض ارتداء الكمامة في الفضاءات العموميّة واجراءات وقائية من تباعد جسدي وغسل اليدين اضافة الى تسليط خطية لمن لا يرتدي كمامات طبيّة.

وتمر تونس حاليا بعدة أزمات سياسيّة واقتصادية واجتماعيّة وقد اختارت نهج التعايش مع الجائحة و يزيد من اعباء المواطن خاصة مع فرض هذه الاجراءات الوقائيّة الصارمة والقويّة خاصة وتونس تواجه مخاطر كبيرة بعد فتح حدودها للوافدين والعائدين وكشف حقيقة التزوير في التحاليل ما دفع بن عليّة الى القول :”إن التحاليل المخبرية المزورة لفيروس كورونا تهديد لأمننا القومي” مشيرة الى حالتي التزوير في تحاليل كورونا .

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *