صوت الضفتين
الأخبار

إيران: أصابع الإتهام تشير إلى أمريكا والكيان الصهيوني في انفجار بيروت

صوت الضفتين_خاص_بيروت

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي أن أصابع الإتهام موجهة إلى أمريكا والكيان الصهيوني في قضية الإنفار التي هزت بيروت البارحة

مؤكدا على أن تعاطف واشنطن وتل أبيب مع الشعب اللبناني ليس إلا نفاقا وخداعا بحسب وسائل إعلام دولية.

وقال موسوي: “إذا كانت أمريكا وإسرائيل صادقتين حقا في تعاطفهما مع لبنان، لكان الأجدر بهملارفع العقوبات التي فرضوها مؤخرا على الشعب اللبناني”.

وتابع ذات المتحدث: ” سيشهد لبنان عودة الاستقرار والسلام في ظل مساعدة الحكومات الإسلامية والشعوب المسلمة وسائر دول العالم، ولن يحتاجوا إلى مساعدة منافقة من الكيان الإسرائيلي الغاصب وأمريكا”.

وفي ذات السياق عنونت وكالة “فارس” الإيرانيية “أصابع الكيان الصهيوني الخفية في كارثة بيروت”، وقالت الوكالة أن: “الشكوك تحوم حول تورط الكيان الصهيوني في انفجار مرفأ بيروت”

مستدلة بتغريدة الرئيس الأميركي على تويتر الذي قال :” أن الحادث وقع بسبب انفجار قنبلة في مرفأ بيروت”. ففي حين يواجه الجميع وحتى المسؤولون اللبنانيون شحا في المعلومات عما حدث، فإن تغريدة الرئيس الأمريكي بهذا الشأن تثير العديد من الشبهات، فما هي المعلومات التي يمتلكها ولا يمتلكها غيره؟”.
وتابعت: “على أي حال فإن أجهزة مخابرات أمريكا وحلفائها ناشطة للغاية في لبنان”.

وختمت الوكالة الإيرانية بالقول: “يكتسب هذا الموضوع أهميته عندما نعلم أن عددا من الصهاينة أبدوا سرورهم بعد الانفجار، حتى أن بعضهم وصف هذا الانفجار بأنه تحية من نتنياهو إلى نصر الله أو رسالة مختارة من إسرائيل إلى لبنان”.

هالة بلي

Related posts

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين : نصرة الشعب الفلسطيني فريضة شرعية على كافة المسلمين

Nizar

غرفة أصحاب المقاهي تُطالب بتأخير موعد حظر الجولان…

بعد موقفه من ملف المساواة في الميراث.. مناضلات تونسيات يخذلن

admin admin

Leave a Comment