"ضابط مخابرات" مغربي برتبة قنصل.. تواصل الإتهامات بين الجزائر والمغرب - صوت الضفتين

“ضابط مخابرات” مغربي برتبة قنصل.. تواصل الإتهامات بين الجزائر والمغرب

صوت الضفتين_ المغرب_العربي

لا تزال العلاقات المغربية الجزائرية، محل جدل كبير في المغرب العربي فكل مرة يفجر ملف من كلا البلدين نهيك عن التصريحات العدائية المتبادلة إما على مستوى النخب الاكاديمية او النخب الحاكمة، آخرها تلك التي صرح بها، اليوم الثلاثاء، الناطق الرسمي باسم الرئاسة الجزائرية، محند أوسعيد بلعيد، حين وجه اتهامات مثيرة للقنصل المغربي الذي كان مسؤولا عن قنصلية بلاده في مدينة وهران (غرب البلاد) قبل ان تطلب الجزائر من السلطات المغربية سحبه لأنه أصبح شخص غير مرغوب فيه.

وقال محند أوسعيد بلعيد، الوزير المستشار للاتصال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الجزائرية، في ندوة صحفية بمقر الرئاسة الجزائرية بالمرادية في العاصمة، إن بلاده طالبت فعلاً بترحيل القنصل المغربي أحرضان بوطاهر، بعد الجدل الذي أثير حول تصريحه وصف فيه الجزائر بـ “البلد العدو”، قبل أن يضيف أن القنصل المغربي في وهران كان “ضابط مخابرات”.

وتابع محند أوسعيد بلعيد بالقول: “طلبنا بسحبه لأنه تجاوز حدود اللياقة، وأعراف الدبلوماسية.. وهذا تصرف لم يكن مستغرباً إذا علمنا أنه ضابط مخابرات عين كقنصل في وهران لأسباب أخرى، وهذه صفحة طويت في العلاقات الدبلوماسية بين البلدين”.

وأشارت وسائل اعلام مغربية إلى أن القنصل المغربي المرحل يخضع حاليا لفترة الحجر الصحي بمدينة السعيدية قبل نقله للرباط.

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *