سفارة أوكرانيا في الجزائر تحي يوم الذكرى والمصالحة - صوت الضفتين

سفارة أوكرانيا في الجزائر تحي يوم الذكرى والمصالحة

صوت الضفتين_ أوروبا والعالم

ط.س_ أحيت سفارة أوكرانيا في الجزائر، الجمعة، يوم “الذكرى والمصالحة” المصادف لـ 8 ماي من كل سنة. والذي يتزامن مع الذكرى الـ75 على نهاية الحرب العالمية الثانية، التي أودت بحياة أكثر من 70 مليون شخص في العالم كله.

وكان الإحتفال دون مراسيم جماعية بسبب غنتشار الوباء العالمي لفيروس COVID-19 وتدابير الحجر الصحي المفروض في الجزائر، إلا ان السفارة إكتفت بوضع إكليل من الزهور الرمزية على النصب المركزي وقبر الجندي أوستابتشينكو في المقبرة العسكرية بدالي إبراهيم بأعالي العاصمة الجزائرية – الجزائر.

  • مأساة عالمية

ووصفت السفارة في بيان تحوز “صوت الضفتين” على نسخة منه، الحرب التي أودت بحياة ما يقارب 8-10 مليون شخص، بالمأساة التي جلبت المحنة والألم والدموع والجروح لملايين البشر حول العالم بما فيهم الأوكرانيين.

وأشارت السفارة الأوكرانية، إلى أن من بين هؤلاء شعوب الشرق الأوسط وأفريقيا، الذين ماتوا وتم نسيانهم في أرض أجنبية أثناء قتالهم تحت أعلام الآخرين، محررين دول أوروبا ولكنهم لم يتلقوا دائمًا الاحترام، منوهةً إلى أن هذه الحرب التي بدأتها الأنظمة الشمولية تسببت في قدر كبير من الحزن الألم لجميع شعوب العالم. قُتل وجُرح وتشوه وحُرم الملايين من الناس من مختلف أنحاء النزاع.لهذا السبب.

إن الاحتفال بذكرى نهاية الحرب العالمية الثانية هو فرصة لتذكر وتكريم كل الذين ماتوا في السنوات المضطربة الرهيبة لتلك الحرب يضيف البيان.

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *