زعماء اليمين المتطرّف من هم وهل سيحكمون أوروبّا لعقود قادمة؟!! - صوت الضفتين

زعماء اليمين المتطرّف من هم وهل سيحكمون أوروبّا لعقود قادمة؟!!

بعد فوز اليمين المتطرف في انتخابات البرلمان الأوروبي بدأ الحديث عن زعماء هذا التيار الذي اجتاح أوروبا وأحدث فيها زلزالا بدأ بحل البرلمان الفرنسي و باستقالة رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو.فمن عم أبرز زعماء من الحاكمين في دول أوروبية مهمة.

جورجا مِلوني

من مواليد  15جانفي 1977 و هي سياسية وصحفية إيطالية، تشغل منصب رئيس وزراء إيطاليا منذ 22 أكتوبر 2022، كما أنها عضوٌ في مجلس النواب الإيطالي منذ عام 2006.

ترأسُ جورجا حزب إخوة إيطاليا السياسي منذ عام 2014، وترأسُ حزب المحافظين والإصلاحيين الأوروبيين منذ عام 2020. انضمَّت مِلوني إلى «جبهة الشباب» وهي الجناحُ الخاصّ بالشباب في الحركة الاجتماعية الإيطالية الذي هو حزب سياسي يميني متطرّف له جذور فاشية جديدة، وأصبحت عام 1992 الزعيمة الوطنية لـ «حركة الطلاب الإيطاليّة» وهي الحركة الطلابية التي تُمثّل حزبَ التحالف الوطني الذي يُعتبَر حزبًا سياسيًا محافظًا في إيطاليا.

كانت عضوًا في مجلس مقاطعة روما من 1998 إلى 2002، وأصبحت بعد ذلك رئيسة «حركة الشباب»‏ وهي الجناحُ الخاصّ بالشباب في حزبِ التحالف الوطني.

خِيرت فيلدرز

مواليد 6 سبتمبر 1963. هو سياسي يميني هولندي. وهو عضو في مجلس النواب الهولندي منذ 1998، بداية عن حزب الشعب من أجل الحرية والديمقراطية ومنذ 2004 عن حزب من أجل الحرية، وهو حزب أنشأه بنفسه وما يزال يقوده.

فيلدرز معروف بصفة خاصة بسبب انتقاده الإسلام; آرائه جعلت منه شخصية مثيرة للجدل في هولندا والخارج، ومنذ عام 2004 لديه حماية دائمة من قبل حراسة مسلحة.

تربى فيلدرز على الكاثوليكية، إلا أنه ترك الكنيسة في مقتبل العمر. رحلاته إلى إسرائيل والشرق الأوسط كشاب بالغ ساعدت في تشكيل آرائه السياسية. عمل فيلدرز ككاتب خطابات لصالح الحزب الليبرالي المحافظ حزب الشعب من أجل الحرية والديمقراطية وبعد ذلك تولى منصب مساعد برلماني لزعيم الحزب فريتس بولكستاين من 1990 إلى 1998. انتخب في المجلس البلدي لأوتريخت في عام 1997 وبعد سنة واحدة في مجلس النواب كذلك. بسبب «خلافات لا يمكن حلها» حول موقف الحزب بشأن انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي.

اشتهر فيلدرز بمواقفه المعارضة الناقدة للإسلام حيث طالب بحظر القرآن في هولندا بدعوى تعارضه مع القانون وكما دعا المسلمين في هولندا لتمزيق نصف القرآن إذا أرادوا البقاء، واتهم النبي محمد بالإرهاب،

عمل بعد إنهائه دراسته الثانوية في إسرائيل لمدة سنتين، وما يزال يعبر عن إعجابه بإسرائيل وعلاقته بعدد من قياداتها. قال فيلدرز بعد الانتخابات العامة الهولندية 2010 التي حاز حزبه خلالها على ثالث أكبر نسبة من المصوتين أن الأردن ينبغي أن يكون اسمه فلسطين

مارين لوبان

ولدت في 5 أوت 1968، وهي من اشهر السياسيين . برلمانية أوروبية عن فرنسا ورئيسة حزب الجبهة الوطنية (فرنسا) اليميني وهي ابنة مؤسسه ورئيسه السابق جان ماري لوبان الزعيم اليميني الذي خاضت ضده صراعا حول زعامة الحزب .

. أصبحت منذ 2016 مرشحة عن حزبها واليمين المتطرف للانتخابات الرئاسية 2017، وقد حققت أفضل نتيجة في تاريخ اليمين المتطرف بتأهلها للدورة الثانية من الانتخابات بمجيئها في المرحلة الثانية بعد إيمانويل ماكرون الذي احتل المرتبة الأولى بفارق صغير عنها. لكنها خسرت الانتخابات في الدورة الثانية بفوز مانويل ماكرون بنسبة 66.06 .كما خسرت ضدّه انتخابات 2022.

مارست مارين لوبان مهنة المحاماة بين 1992 و1998. انتُخبت عضواً في البرلمان الأوروبي في سنة 2004 وأعيد انتخابها في سنة 2009، تترأس حزب الجبهة الوطنية منذ 16 جانفي 2011.

كانت مارين لوبان مرشحة عن الجبهة الوطنية في الانتخابات الرئاسية الفرنسية 2012.

تنتسب لوبان إلى الروم الكاثوليك. وهي الآن في علاقة مع لويس أليوت منذ عام 2009،، الذي هو من عرقية الأقدام السوداء الفرنسية وإرث اليهود الجزائريين.

فيكتور أوربان

ولد في 31ماي 1963هو رجل قانون وسياسي مجري يشغل منصب رئيس وزراء جمهورية هنغاريا منذ 2010 ، وهو المنصب الذي سبق أن شغله خلال أعوام 1998-2002 وهو حاليا رئيس حزب فيديسز، وهو حزب وطني محافظ، ، يُعتبر صاحب أطول مدة كرئيس حكومة هنغاريا في التاريخ.

تخرج أوربان من مدرسة بلانكا تيلكي الثانوية في سيكشفهيرفار عام 1981، حيث درس اللغة الإنجليزية. بعد إكماله عامين من الخدمة العسكرية في جامعة أوتفوش لوراند في بودابست، كتب أطروحة الماجستير عن حركة التضامن البولندية. بعد التخرج في عام 1987، درس في سولنوك لمدة عامين، وفي عام 1989، انتقل للدراسة في كلية بيمبروك، في أكسفورد.

ماكسيميليان كراه

نائب ألماني عن حزب “البديل من أجل ألمانيا”

تمّ توقيف أحد مساعدي النائب الألماني ماكسيميليان كراه، النائب في البرلمان الأوروبي وأبرز مرشحي حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني المتطرف للانتخابات القارية في حزيران المقبل، بشبهة التجسس لصالح الصين وهو مرشح الحزب للانتخابات البرلمانية 2024.

 

جوردان بارديلا

من مواليد 13 سبتمبر 1995.سياسي فرنسي شغل منصب المتحدث باسم التجمع الوطني منذ سبتمبر 2017. وكان المرشح الرئيسي للتجمع الوطني في انتخابات البرلمان الأوروبي لعام 2019 في فرنسا. كما شغل منصب رئيس الجبهة الوطنية للشباب والتي تم تغيير اسمها فيما بعد إلى جيل الأمة وتولى منذ 5 نوفمبر 2022 منصب الأمين العام.

في عام 2012 انضم إلى الجبهة الوطنية والتي تم تغيير اسمها إلى التجمع الوطني في عام 2018. إلى جانب سيباستيان تشينو وجوليان سانشيز أصبح المتحدث باسم الحزب بعد هزيمة مارين لوبان في الانتخابات الرئاسية لعام 2017. في العام التالي عينته لوبان أيضًا رئيسًا للجبهة الوطنية للشباب التي أصبحت فيما بعد جيل الأمة. وهو مقرب من السياسي الإيطالي ماتيو سالفيني.

في سن 23 تم تعيينه كأول مرشح على قائمة التجمع الوطني لانتخابات البرلمان الأوروبي لعام 2019 في فرنسا.

وقد فاز حزبه  بالانتخابات الأوروبية في فرنسا بحصوله على نسبة تقارب 32.5 بالمئة من الأصوات، أي ضعف ما حققه حزب الرئيس إيمانويل ماكرون.

 

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *