بالصور/ حفل توقيع للكتاب الجديد للأستاذ حسن الشلغومي “تحرير الاسلام من الاسلاميّين”  

 

انعقدت يوم 22سبتمبر بنادي الصحافة بمقر الاتحاد الاوروبي ببروكسل ندوة فكرية وحفل توقيع الكتاب الجديد للاستاذ حسن الشلغومي “تحرير الإسلام من الإسلاميين” وذلك بحضور عدد من الصحفيين وممثّلي المنظمات الأوروبية والدولية.

الندوة من تنظيم جمعية الدفاع عن الحقوق و الحريات برئاسة منال مسلمي.

وخلال مداخلته قال الكاتب انه سعى من خلال كتابه هذا الى و ضع الاصبع على موقع الدّاء الذي يمثّله الاسلاميين الذين هم سبب علّة الاسلام فهؤلاء أساؤوا للإسلام و شوهوا صورته لدى الغرب و بالتالي فانّ الأولوية هي تحرير الاسلام من الاسلاميين الذين يحتكرون التحدّث باسمه وهم الأبعد عن أصوله ومبادئه السمحة.ودعا الى العمل مع كل الفئات و الشعوب و الحكومات على تخليص الاسلام من ورم الاسلاميين وتياراتهم المختلفة.

وختم الحفل رئيس المجلس العالمي للديبلوماسية أندي فارمون الذي شدّد على ضرورة التسامح و التعايش السلمي بين الشعوب من أجل مستقبل أفضل.كما نوّه بمجهودات الأستاذ الشلغومي في هذا الاطار و اعتبر كتابه “تحرير الاسلام من الاسلاميين” مرجعا مهما يمكن اعتماده في هاته المقاربة.

شارك المقال

Read Previous

بالصور /اختتام فعليات الدورة الخامسة للجامعة الصيفية المغاربية للقطاع المالي… نحو تمويل الاستثمارات البيئية ، الاجتماعية و الحوكمة .

Read Next

شركة المعامل الالية بالساحل تكذّب النقابة …

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *