قبل جولة الحسم.. هذه حظوظ المنتخبات المغاربية لبلوغ آخر محطة مؤهلة لكأس العالم - صوت الضفتين

قبل جولة الحسم.. هذه حظوظ المنتخبات المغاربية لبلوغ آخر محطة مؤهلة لكأس العالم

أجل المنتخب التونسي التأهل لمباراة السد المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 للجولة الأخيرة من منافسات التصفيات الأفريقية المؤهلة للبطولة العالمية، وذلك على خلفية خسارته، يوم السبت الماضي ، ضد منتخب غينيا الاستوائية بهدف للاشيء.

وتعقدت مهمة نسور قرطاج نسبيا في التأهل بعد هذه الخسارة، حيث سيكون من الواجب عليهم حصد النقاط الثلاث للمباراة الأخيرة ضد المنتخب الزامبي، لتجنب الدخول في الحسابات الضيقة مع المنتخب الغيني، الذي يتقاسم مع نقاط الصدارة، لكن بأسبقية مريحة للأهداف للمنتخب التونسي.

بدوره، سيكون المنتخب الجزائري على موعد مع مواجهة حارقة ضد منتخب بوركينا فاسو، الذي يحتل المرتبة الثانية، بفارق نقطتين فقط عن المنتخب الجزائري المتصدر.

وسيتحتم على أبناء جمال بلماضي تحقيق إما نتيجة الفوز أو التعادل لضمان المرور للمباراة الفاصلة المؤهلة لكأس العالم.

أما المنتخب المغربي، الذي حسم سلفا تأهله، فيواصل سلسلة انتصاراته خلال مرحلة التصفيات، آخرها انتصاره على المنتخب السوداني بـ3 أهداف لصفر، ليحلق وحيدا في صدارة المجموعة الأولى بـ15 النقطة.

في حين خرج كل من المنتخب الموريتاني والمنتخب الليبي من المنافسات المؤهلة منذ جولات الماضية، حيث يتذيل المنتخب الموريتاني المجموعة الثانية بنقطة يتيمة، في ما يحتل المنتخب الليبي المرتبة ما قبل الأخيرة بـ6 نقاط.

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *