وثيقة: مُحامون يرفعون بالمنصف المرزوقي شكاية جزائية في الاعتداء على أمن الدولة الخارجي

 أودع عدد من المحامين اليوم الخميس 14 اكتوبر 2021 شكاية جزائية لدى وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس على الرئيس المؤقت الاسبق المنصف المرزوقي بسبب تصريحه يوم اول امس لقناة فرنس24 انه يفتخر بانه كان السبب في تأجيل قمة الفرنكوفونية.
واعتبر المحامون في عريضتهم  ان “تصريح المرزوقي الذي ترتب عنه تأجيل القمة المذكورة يعد عملا عدوانيا اضر بمصالح الدولة التونسية” مطالبين بـ”فتح بحث جزائي في شأنه من اجل ارتكابه لجريمة الاعتداء على امن الدولة الخارجي” .
وابرزت العريضة ان “الضرر يتمثل في حرمان الدولة التونسية من حضور عدد كبير من الدول “مشيرة الى ان” وفودها كانت ستجلب اموالا كثيرة كي تنفقها في تونس والى ان ذلك كان سيغذي الخزينة التونسية بعملتي الدولار والاورو”.
واضافت ان “الافعال المنسوبة للمرزوقي تدخل في اطار القانون الجزائي التونسي في الباب المتعلق بالاعتداء على امن الدولة الخارجي”.
يذكر ان المنصف المرزوقي الرئيس الاسبق المؤقت كان قد اقر بانه قام فعلا بمساع لتأجيل قمة الفرنكوفونية التي كان من المفروض ان تلتئم في جزيرة جربة خلال شهر نوفمبر المقبل قبل ان يتم الاعلان يوم اول امس عن تأجيلها لمدة عام معربا عن فخره بهذا الدور الذي لعبه.
وقال المرزوقي في حوار على قناة فرانس 24 مساء يوم الثلاثاء 12 اكتوبر 2021 “في هذا الموضوع انا افتخر بذلك لان هناك فرقا بين ان أدعو الناس للتدخل في شؤون بلدي وهذا لم اقله وبالعكس انا حريص على استقلال بلدي اكثر من اي شخص اخر … لكن في ما يخص قمة الفرنكوفونية …انا كنت قد حضرت كرئيس في كنشاسا في 2016 واذكر انني قلت انا عربي وعروبي ومع هذا ليس لي مشكل مع القمة لان اللغة الفرنكوفونية تسمح بتشبيك شعوب متباعدة ولهذا انا معها ..”
شارك المقال

Read Previous

15 سنة سجنا في حق مغتصب تلميذ 11 سنة

Read Next

المؤبد لقتل جاره بسبب الفضلات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *