حصري: نقابي ليبي يكشف عن سبب عجز حكومة الوفاق تأمين رواتب الموظفين - صوت الضفتين

حصري: نقابي ليبي يكشف عن سبب عجز حكومة الوفاق تأمين رواتب الموظفين

صوت الضفتين_ ليبيا

إعداد: عفيفي الورداني / تحرير: ط.س_ أكد النقابي العمالي بإتحاد نقابات ليبيا وشمال أفريقيا، طارق الجدي، لمراسل “صوت الضفتيين” أن عمال بريد ليبيا قدموا شكوى تطالب بتوضيح السبب فى تأخر مرتباتهم لشهري ابريل ومايو وفتح تحقيق لمراجعه تقرير المصروفات بدفتر الأستاذ العام بالشركة ومراجعه كافه أذونات الصرف من الإدارة المالية لشركة بريد ليبيا حسب التعليمات الصادرة لمدير عام الشركة لتقديم تقرير مفصل بالمصروفات.

وقال الجدي، “أن اتحاد نقابات ليبيا وصلت إليه أخبار مؤكدة بتشكيل مجلس إدارة جديد لشركة بريد ليبيا وشركة هاتف ليبيا بعد عيد الفطر.

وعلمت “صوت الضفتين” من مصادرها الخاصة، أن أزمة تأخر صرف الرواتب للموظفين والعاملين فى الهيئات الحكومية الليبيه فى طرابلس تكرر تحت قيادة حكومة الوفاق التي يترّأسها فايز السراج.

وقال مصدر آخر “لصوت الضفتين” إن حكومة الوفاق تعاني من أزمة اقتصادية كبيرة بسبب انخفاض أسعار النفط وإغلاق عدد كبير من آبار النفط من قبل قبائل ليبية، لهذا قررت أن تغلق العمل فى مواقع التنقيب ومما زاد من تفاقم الأزمة الاقتصادية من الناحية المالية، خاصة المبالغ الكبيرة التى تدفعها الوفاق مقابل معدات القتال التركية ورواتب الجنود السوريين القادمين من تركيا للحرب كمرتزقة في صفوفها ضد الجيش الوطني الليبي بقيادة حفتر.

يأتي هذا بعدما تقدم عدد من موظفى وعمال بريد ليبيا بشكوى لحكومه الوفاق الوطنى الليبي بطرابلس، برئاسة فايز السراج، بسبب عدم صرف رواتبهم لشهري أبريل و مايو.

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *