نقابات أمنية تحتج أمام وزارة الداخلية..الاسباب - صوت الضفتين

نقابات أمنية تحتج أمام وزارة الداخلية..الاسباب

دعت الجبهة الوطنية للنقابات الأمنية رجال الأمن والنقابيين الأمنيين إلى المشاركة في وقفة احتجاجية أمام وزارة الداخلية يوم الخميس الـ29 ديسمبر/كانون الأول، احتجاجًا على سياسة الوزير توفيق شرف الدين.

ونددت الجبهة بسياسة وزير الداخلية توفيق شرف الدين تجاه الأمنيين والقيادات النقابية الأمنية، عبر استهدافهم بالعزل والنقل التعسّفية وتلفيق التهم ضدهم، حتى أن بعضهم سُجن.

وقالت الجبهة في بيان أصدرته مساء الجمعة إن ما يقوم به شرف الدين يتجه بالعمل الأمني نحو “مربع الاستعباد والاستبداد، حيث تنتهك حقوقهم المهنية والمادية والاجتماعية ويحرمون من مقومات الكرامة”، لاسيما في ظل “تجميد المفاوضات وقبر جميع الملفات وتجاهل مختلف المطالب المقدمة”.

كما توجّه البيان إلى رئيس الجمهورية قيس سعيّد بنداء، من أجل حماية العمل النقابي الأمني ووضع حد للحرب الممنهجة التي يشنّها وزير الداخلية على النقابيين الأمنيين، وفق تعبيرهم.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيّد قد دعا إلى ضرورة توحيد النقابات الأمنية في هيكل واحد، وهو مطلب عارضه أغلب النقابيين الأمنيين، ما تسبب في توتّر العلاقة مع وزارة الداخلية قبل أشهر قليلة بلغ حد تبادل العنف.

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *