جمعيّة حي الشّمس لصاحبتها حميدة بوعلي: انجازات مشرفة في المهجر و تطلع دائم لمساعدة تونس - صوت الضفتين

جمعيّة حي الشّمس لصاحبتها حميدة بوعلي: انجازات مشرفة في المهجر و تطلع دائم لمساعدة تونس

صوت الضفتين-جمعيات

تعد جمعيّة حي الشّمس Quartier du soleil في الدائرة17 في فرنسا من اهم الجمعيات في الوقت الحالي العاملة في التضامن الاجتماعي خلال جائحة كورونا و قد مثلت خير سند للمجهودات المبذولة من طرف السلطات الفرنسية في مجابهة وباء كورونا. حميدة بوعلي و هناء جردق تونسيتان شرفتا بلادهما و البلد الذي تقيمان فيه وهما اللتان انخرطتا في العمل الجمعياتي منذ 18 سنة  تعملان دون كلل متطوعتين لمد يد العون من المحتاجين من كل الجنسيات.

جمعية “حي الشمس” هي جمعية  نسوية تقوم بتعليم الخياطة و  الرسم على الحرير  وكذلك الطبخ و الاعلامية  وكل ما من شأنه ان يطور و يصقل مواهب المرأة لمساعدتها في الحياة اليومية.وقد انخرطت الجمعية منذ جائحة كورونا في مساعدة المحتاجين وبدأت بصناعة الكمّامات رغم انها تخوض مثل هذه التجربة لاول مرة ونظرا لافتقاد الجمعية للمواد الاولية فقد قامتا المسؤولتان بمراسلة رئيس بلديّة الدائرة 17الذي استجاب لطلبهما وانطلقت الجمعية في صنع 500كمامة الى حد الان سيقع توزيعها مجانا على المتساكنبن.

وعن مدى استعدادهما لمساعدة تونس في هذه الظروف قالت السيدة حميدة بوعلي انها وزميلتها في الجمعية حاولتا تقديم المساعدة لبلدهما ابان الثورة لكنهما صدمتا بعراقيل ديوانية و اشكاليات كبيرة لكن هذا لم يمنعهما من الاستعداد دوما لمد التونسيين بالكمامات.

وفي الختام شكرت السيدة حميدة كل اعضاء الجمعية عن المجهود الكبير الذطي يقومنون به كما شكرت رئيس بلدية الدائرة17 لوقوفه الى جانب العمل التطوعي ومساعدة الجمعية لتقوم بمهامها على احسن وجه.

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *