الصحف العربية الصادرة اليوم الاربعاء - صوت الضفتين

الصحف العربية الصادرة اليوم الاربعاء

 

من الصحف العربية الصادرة اليوم الاربعاء نقرأ لكم

نداء الوطن اللبنانية

توقف مصدر مطلع للصحيفة عند ثلاث نقاط رغم البيان التوضيحي لحركة حماس الذي نفى الطابع العسكري لما أسمته «طلائع طوفان الأقصى»

أولاً:لم يأتِ إعلان حماس عن «طلائع طوفان الأقصى» من فراغ، إنما تحضيراً لمرحلة ما بعد انتهاء حرب غزة ,بعدما تخلّت كل الدول عن الحركة. في المقابل أمّن لها حزب الله الملاذ الآمن تمهيدا للإمساك بقرار المخيمات الفلسطينية لتكون بديلاً من غزة.

ثانياً: بعد إعلان استهداف مسيّرة إسرائيلية القائد في كتائب القسام خليل حامد خراز من مخيم الرشيدية مع 3 آخرين، انهالت على لبنان الاسئلة عن هوية الآخرين، ليتبيّن أنّ بعضهم ينشط مع الجماعات التكفيرية ويموّلها, وفق صحيفة نداء الوطن.

ثالثاً: وهو الأشد خطورة، ويتمثل في معلومات أبلغتها سفارة دولة عربية الى جهات لبنانية، أكدت فيها أنّ هناك أكثر من 300 إسلامي وتكفيري انتشروا في الجنوب للمشاركة في نصرة غزة، وهؤلاء بمثابة قنابل موقوتة قد تنفجر في أي لحظة.

الشرق الأوسط

إحدى الخسائر الكبيرة الإسرائيلية، بالتحديد لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، التي حسمت يوم 7 أكتوبر هي انهيار فكرته بتحييد الفلسطينيين وإخراجهم من عملية السلام، فهو الذي استبدل شعار “الأرض مقابل السلام” بشعار “السلام مقابل السلام”.

الكلام لحمد الماجد الذي يشير أيضا الى خطاب نتنياهو في الأمم المتحدة في  سبتمبر الماضي حيث عرض بفوقية خريطة للشرق الأوسط من دون أن يصرح أو يلمح بذكر لفلسطين أو الشعب الفلسطيني. وفعلاً تجاوز نتنياهو رام الله، لكن غزة أدّبته، يقول الكاتب, وقذفت به خارج المنافسة السياسية، وأعادت المسار الفلسطيني إلى قلب النزاع العربي الإسرائيلي، وصار لحل الدولتين جلجلة يتردد صداها في جنبات كوكب الأرض.

لهذا وبحسب الشرق الأوسط, فإن ممارسات اليمين ستوصل إسرائيل الى الهلاك. وهذا ما تنبأ به عدد من الكتاب والمفكرين اليهود وحتى بعض الإسرائيليين.

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *