صندوق ضمان الودائع :تعويض المودعين أموالهم بالبنك الفرنسي التونسي - صوت الضفتين

صندوق ضمان الودائع :تعويض المودعين أموالهم بالبنك الفرنسي التونسي

 

أعلن  صندوق ضمان الودائع البنكية في بلاغ الأربعاء 2 مرس 2022 أنه إثر مراسلة البنك المركزي التونسي بتوقف البنك الفرنسي التونسي عن الدفع، أن ودائع مودعي البنك السالف الذكر مشمولة بضمان الصندوق وفقا لأحكام القانون المتعلق بالبنوك والمؤسسات المالية والأمر الحكومي المتعلق بضبط قواعد تدخل وتنظيم وتسيير صندوق ضمان الودائع البنكية والقواعد المتعلقة بالانخراط فيه وتعويض المودعين.

وسيتم تعويض المودعين في غضون عشرين يوم عمل ابتداء من تاريخ 28 فيفري، 2022 ويتعهد صندوق ضمان الودائع البنكية بإعلام المودعين دوريا بالخطوات والإجراءات المتبعة للحصول على تعويضهم في أقرب الآجال، وفق نص البلاغ.

وللإجابة على تساؤلات الحرفاء، دعا الصندوق  كل شخص معني بالأمر إلى الرجوع إلى موقع الواب الخاص بالصندوق الاتصال على الأرقام التالية 71860600/71860453. او www.fgdb.gov.tn.

ويطكر أنّ لجنة إنقاذ البنوك والمؤسسات المالية المتعثرة المحدثة بموجب القانون عدد 48 لسنة 2016 المتعلق بالبنوك والمؤسسات المالية العمومية كانت قد أعلنت أنّها عاينت توقف البنك الفرنسي التونسي عن الدفع وتعذر إنقاذه وأحالت تقريرا في الغرض للمحكمة الابتدائية بتونس لإصدار حكم بالحل والتصفية وتعيين مصفي للبنك طبقا لمقتضيات القانون سالف الذكر.

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *