عقود اللوبينغ :محكمة المحاسبات تُحيل ملف نبيل القروي للقضاء العدلي - صوت الضفتين

عقود اللوبينغ :محكمة المحاسبات تُحيل ملف نبيل القروي للقضاء العدلي

أكدت رئيسة دائرة بمحكمة المحاسبات، القاضية فضيلة قرقوري، أن المحكمة تثبتت من توقيع ثلاثة عقود لوبيينغ، وهي عقود لكل من ”عيش تونسي” و رئيس حزب “قلب تونس” نبيل القروي وحركة النهضة.
القرقوري، كشفت أن محكمة المحاسبات احالت ملف رئيس حزب “قلب تونس” نبيل القروي على القضاء العدلي، لأنه مترشح للرئاسة و لوجود شبهة تمويلات اجنبية يعاقب عليها بالسجن .
وقالت في تصريح لراديو “موزاييك”، إن ”الموقع المنشورة فيه هذه العقود موقع رسمي، ونملك ما يفيد كتابيا بأنه كذلك وبأنه لا ينشر إلا الوثائق ذات المصداقية”، مبينةً أن أحكاماً بتاتاً ونهائيةً ستصدر في الجرائم الانتخابية حين يستوفي المسار لقضائي، وفق قولها .
وكانت منظمة “أنا يقظ”، قد أعلنت أنها ستتقدم بشكاية جزائية لدى وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس 1 ، في حق حركة النهضة، لوجود شبهة تمويل مجهول المصدر على معنى القانون الأساسي عدد 26 لسنة 2015 مؤرخ في 7 أوت 2015 يتعلق بمكافحة الإرهاب ومنع غسل الأموال .
يذكر الرئيس قيس سعيد، قد أكد خلال إستقباله يوم الخميس 30 سبتمبر المنقضي، بقصر قرطاج رئيس محكمة المحاسبات نجيب القطاري، تسجيل عديد التجاوزات خلال الانتخابات التشريعية والرئاسية الأخيرة، داعياً القضاء العدلي والجزائي أن يرتبا الآثار القانونية التي تتعلق بتمويل الأحزاب لمعرفة مصادرهم .

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *