الصحفية الجزائرية ميمي قلان لصوت الضفتين : تخفيض عدد التأشيرات الممنوحة للمغاربة بصفة عامة ورقة يفعّلها الفرنسيون كلما إقتربت الإنتخابات - صوت الضفتين

الصحفية الجزائرية ميمي قلان لصوت الضفتين : تخفيض عدد التأشيرات الممنوحة للمغاربة بصفة عامة ورقة يفعّلها الفرنسيون كلما إقتربت الإنتخابات

قالت ميمي قلان ، الصحفية الجزائرية بجريدة منبر القراء في تصريح لصوت الضفتين أن قرار خفض التأشيرات للمغاربة بصفة عامة هو موضوع ليس بالجديد لكن الفرنسيون يفعّلون هذه الورقة كلما قربت الإنتخابات .
و اعتبرت قلان أن هذا القرار لا يمكن عمليا تطبيقه بين ليلة و ضحاها و قد جاء عقابا لبلدان المغرب العربي على ملف الهجرة غير الشرعية فبلداننا لا يمكن أن تعمل كشرطة في الضفة الأوروبية .
و أضافت أنها فقط ورقة ضغط على الصوت المغاربي في الانتخابات الفرنسية حيث أن ماكرون كرّم مؤخرا الحركى  الجزائريين و وعدهم بمزايا مهمة عملا على تشجيعهم على الذهاب بقوة للانتخابات . كما أكدت محدثتنا أن عدم تفاعل القنصليات المغاربية مع السلطات الفرنسية كان بسبب الأوامر القضائية المعقدة التي تتم بصفة بطيئة حيث أن دراسة هذه الملفات تستدعي التنسيق مع الدولة المراد الترحيل إليها إذ هناك أشخاص لا يمكن أن يرحّلوا بطريقة أو بأخرى.
و قالت قلان: تخفيض عدد التأشيرات سيشجع أكثر على الهجرة غير الشرعية لذلك يجب على البلدان المغاربية التحسين في ظروف العيش الإقتصادية و الإجتماعية الملائمة للشباب و عائلاتهم .
 

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *