صوت الضفتين
الأخبار

من هو القاضي منصف الكشو المرشح لخطة الرئيس الأول لمحكمة التعقيب

هو شخصية قضائية تونسية ورجل قانون ذو مو سوعة قانونية يشهد له كل من عاصره وعايشه من رجال القضاء والقانون
وهو أستاذ قانون بالجامعة التونسية وبالمهعد الأعلى للمحاماة والمعهد الاعلى للقضاء، وقد تتلمذ على يديه العديد من الطلبة والمحامون والقضاة الذين تولى تأطيرهم وتكوينهم.

ولد المنصف الكشو بصفاقس في الخامس من سبتمبر من سنة 1961 وباشر القضاء وعمر ه22عاما تقريبا.

التحق بالقضاء في غرة أكتوبر 1984 كقاضي نائب بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد ثم عيّن قاضي ناحية الحامة في السادس عشر من شهر سبتمبر سنة 1989.

وفي غرة نوفمبر 1990 انتقل للعمل بمحكمة ناحية عقارب ليشغل خطة قاضي ناحية بتلك المحكمة لمدة أربع سنوات.

ثم وقع تسمية المنصف الكشو رئيسا لمحكمة ناحية صفاقس في الخامس عشر من شهر أكتوبرسنة 1994 أين شغل تلك الخطة على امتداد تسع سنوات لينقل بعدها مستشارا بمحكمة التعقيب خلال السنة القضائية 2003 أي في السادس عشر من شهر سبتمبر من تلك السنة، وفيها باشر تلك الخطة لمدة سنة واحدة.

تم تعيين القاضي المنصف الكشو رئيسا للمحكمة الابتدائية بصفاقس في السادس عشر من شهر سبتمبر 2004 وباشر تلك الخطة على امتداد خمس سنوات لينقل بعدها خلال سنة 2009 الى مدنين رئيسا أولا لمحكمة الاستئناف بمدنين.

ترأس القاضي منصف الكشو محكمة الاستئناف بمدنين على امتداد سنتين قضائتين ثم عيّن رئيس دائرة بمحكمة التعقيب في السادس عشر من شهر سبتمبر 2011 .

وباشر عمله في تلك الخطة الوظيفية العليا على امتداد عشر سنوات الى ان تم ترشيحه رئيسا أولا لمحكمة التعقيب بموجب قرار المجلس الأعلى للقضاء المؤرخ في 8 سبتمبر 2021.
عرف المنصف الكشو بغزارة بحوثة وكتاباته في مجالات مختلفة في القانون وألّف العديد من الكتب القانونية وأصدر العديد من الاحكام والقرارات المبدئية والمرجعيةكان لها الأثر العميق في اثراء فقه القضاء التونسي..

Related posts

بعد سالفيني:نائبة إيطالية تتهجم على تونس…

admin admin

محمد المنفي يصل القاهرة في ثاني زيارة خارجية بعد فرنسا

Nizar

إيداع أربعة شبان بالاصلاحية لتعذيبهم حيوانات

Nizar

Leave a Comment