صوت الضفتين
الأخبار

مساعد وكيل الجمهورية والناطق باسم محكمة القصرين إصدار بطاقتي تفتيش في حق نبيل القروي وشقيقه ويمكن تسليمهما لتونس في هذه الحالة

 

صرح النّاطق الرّسمي باسم المحكمة الابتدائيّة بالقصرين، رياض النويوي،  للضفتين اليوم الثلاثاء 31 أوت 2021، أنّ النيابة العمومية أصدرت بطاقتي تفتيش في حقّ رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي، وشقيقه النّائب المجمّدة عضويته غازي القروي من أجل اجتياز الحدود البرّية خلسة. مشيرا إلى إنّ عملية تنقلهما كانت بطريقة غير شرعية إلى التراب الجزائري  وتمّت عبر ولاية القصرين لذلك تعهّدت المحكمة مرجع النّظر بالقضيّة وفتحت محضرا ضد شخصين أصيلي الجهة من أجل مساعدة الأخوين قروي على اجتياز الحدود خلسة.
وبخصوص تسائلنا حول تسليمهما إلى تونس كشف مساعد وكيل الجمهورية رياض النويوي أنّه يمكن لتونس توجيه طلب رسمي لتسلّمهما من الجزائر بعد صدور بطاقتي التفتيش.

وللتذكير فان السلطات الجزائرية  كانت قد القت القبض على نبي القروي   يوم الأحد 29 أوت 2021، بعد اجتيازه الحدود خلسة، على خلفية قضية تعود إلى سنة 2006 متعلقة بتلاعب مالي وتصاريح مالية مغلوطة، كما تم إيقاف شقيقه النائب المجمدة عضويته غازي القروي باعتبارهما مالكين لشركة “قروي اند قروي”. كما أفرجت  النيابة العمومية يوم الثلاثاء 15 جوان 2021، عن رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي الموقوف منذ الـ 25 من ديسمبر 2020، دون شروط بعد ان قضت محكمة التعقيب بالنقض دون إحالة والإفراج الحيني عنه  بسبب انتهاء المدة القصوى المحددة بـ14 شهرا دون قرار تمديد لمدة الـ 6 أشهر المفروضة قانونا.

 

Related posts

( فيديو )جريمة اغتصاب طفلة من قبل 14 شخصا !

admin admin

عاجل/ هذا ما تقرر في حق الغنوشي

admin admin

فرنسا: مئات المهاجرين يجدون أنفسهم في الشارع.. بعد إخلاء مخيم أوبرفيلييه

admin admin

Leave a Comment