صوت الضفتين
الأخبار اوروبا والعالم

سويسرا تفتح حدودها للخليجيين الحاصلين على اللقاح

قامت الحكومة السويسرية بفتح حدودها للضيوف من دول مجلس التعاون الخليجي الذين تلقوا لقاحهم اعتباراً من 26 جوان2021 دون الحاجة إلى الخضوع للحجر الصحي أو الفحوصات.

وسوف يتم قبول جميع اللقاحات المعتمدة من وكالة الأدوية الأوروبية ومنظمة الصحة العالمية بما في ذلك لقاح سينوفارم، بعد 12 شهرًا من التطعيم الكامل.

ويمكن طلب تأشيرات شنغن مرة أخرى من خلال مراكز ”في إف إس” ، كما يمكن للأطفال غير الملقحين حتى سن 16 السفر مع والديهم الذين تم تطعيمهم، بين 16 و 18 عامًا يحتاجون إلى إجراء اختبار PCR.

ويقول ماتياس ألبريخت، مدير هيئة السياحة السويسرية في دول مجلس التعاون الخليجي: ”يسعدنا جداً أن نتمكن من الترحيب بضيوفنا من منطقة دول مجلس التعاون الخليجي في سويسرا مرة أخرى، مع طبيعتنا الجميلة ومدننا غير المزدحمة، حيث المكان المثالي للاستمتاع بالهواء النقي والبحيرات الصافية والمروج الخضراء والجبال المغطاة بالثلوج – باختصار: عطلات مريحة بين الأصدقاء والعائلة”.

وأضاف: ”ففي دول مجلس التعاون الخليجي، الرغبة في السفر قوية للغاية كما يخطط الناس الآن لرحلاتهم في الصيف”.

وتابع: ”حقيقة أن سويسرا التي تعتبر وجهة سفر مرغوبة جداً في جميع أنحاء العالم مستعدة للترحيب بالضيوف الدوليين من شهور الصيف فصاعدًا أمر إيجابي جداً، ويُقدّر الضيوف خاصة بعد الجائحة – قيم سويسرا مثل الموثوقية والنظافة والسلامة والطبيعة”.

Related posts

جريمة بشعة تهز بلدا عربيا: مدرّس ينحر اباه في الشارع

admin admin

جمعية “مواطنون من اجل خدمات متنوعة عبر المتوسط” (cap méditerranée): أصل في فرنسا وفروع مثمرة في دول المتوسط…

admin admin

صور حيّة و حصريّة للمحجوز خلال عملية القضاء على 5 ارهابيين بجبل الشعانبي

Nizar

Leave a Comment