صوت الضفتين
الأخبار تونس

وزارة النقل تعلن تعزيز تقصّي فيروس كورونا لدى المسافرين عند مغادرة تونس

أعلنت وزارة النقل واللوجستيك أنه سيتم تعزيز إجراء استقصاء فيروس كورونا لدى المسافرين عند المغادرة سواء بالميناء أو على متن السفينة وذلك بإجراء التحاليل السريعة للمسافرين عند مغادرة البلاد التونسية عن طريق البحر ابتداءً من الأسبوع المقبل وذلك بالتنسيق مع مصالح وزارة الصحة.
وحفاظا على صحة الجميع دعت وزارة النقل واللوجستيك وشركات النقل البحري في بلاغ صدر عن الوزارة كافة المسافرين إلى وجوب الامتثال لهذا الإجراء، وأضافت أنها تعول على تفهم الجميع بهدف مساعدتهم على التصدي لعدوى فيروس كورونا ودعتهم مجددا للالتزام التام بإجراءات البروتوكول الصحي عند عبور الموانئ وعلى متن السفن.

وأوضحت الوزارة أن هذا الإجراء يأتي اعتبارا للوضع الصحي بالبلاد التونسية من جراء انتشار وباء كورونا وتبعا للقرارات التي أعلنت عنها رئاسة الحكومة لتدعيم إجراءات الوقاية من هذا الوباء وبالإضافة للإجراءات التي تفرضها بلدان الوصول بموانئها والمتعلقة بالاستظهار بشهادة استيفاء التلقيح او بنتيجة تحليل سلبي والالتزام بالحجر الصحي الذاتي.

يذكر أن وزارة الصحة كانت قد أعلنت في بلاغ لها يوم أمس الجمعة 25 جوان 2021 تسجيل 83 حالة وفاة و3467 إصابة جديدة بكورونا في تونس خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

 

Related posts

بالصور/ يقتل زوجته في الشارع أمام طفلتيها

admin admin

وصول 170 قاصرا إلى إيطاليا عن طريق ”الحرقة” موفى الأسبوع المنقضي

Nizar

زعيم حزب العمال التونسي حمة الهمامي: كلمة قيس سعيّد في الإيليزي فضيحة

admin admin

Leave a Comment