صوت الضفتين
الأخبار تونس

مبادرة من تونسيين بكندا: حاوية مساعدات طبية في طريقها لتونس

كشفت التونسية المقيمة بكندا تيسير السويسي  بلوس مساء أمس الاربعاء 23 جوان 2021 عن إرسال حاوية من المساعدات الطبية إلى تونس قام بجمعها تونسيون مقيمون بكندا بتنسيق مع سفارة بلادنا بأوتاوا، ومن المنتظر أن تصل الشحنة الأولى ( حاوية) يوم 6 أوت القادم.

وأوضحت أنّ المبادرة انطلقت من مجموعة من التونسيين لتجميع مساعدات طبية للمستشفيات الطبية، وذلك إستنادًا لآلية مساعدات كندية تتمثل في إمكانية منح فائض المستلزمات الطبية للمستشفيات إلى الدول التي تحتاجها، وقد تمّ الحصول على هذه المساعدات بالتنسيق السفارة التونسية بكندا التي تواصلت مع جمعية Collaboration Santé Internationale (CSI). التي لا تتعامل إلا مع الجهات الرسمية.

القيمة الجملية للحاوية المتمثلة أساسا في أقنعة واقية وقفازات ومسحات بلعوم وغيرها تبلغ 120 ألف دولار كندي ( حوالي 270 ألف دينار تونسي).

وكشفت تيسير السوسيي عن أنّ عددا من التونسيين المقيمين بكندا ساهموا بتأمين كلفة الشحن والنقل البالغة 12500 دولار كندي ( 28 ألف دينار تونسي).

وأضافت بأنّ سفير تونس بكندا محمد عماد الترجمان أشرف على شحن الحاوية وساند هذه المبادرة عمليا، مضيفة أنّ عملية الإعداد لشحنة ثانية لمساعدة تونس في مجابهة كوفيد 19 قد انطلقت فعليا.

Related posts

إيقاف بث تقرير ”الحقائق الأربع” بخصوص وفاة الطبيبة أروى الطرودي

Nizar

الجزائر :برمجة رحلة لاجلاء الرعايا الجزائريين العالقين بفرنسا

admin admin

عاجل:تونس تسجل إصابة وحيدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة

Nizar

Leave a Comment