صوت الضفتين
الأخبار تونس

الورقة السياسية /اخوان تونس في احتفالات الذكرى 40…رقصة الديك المذبوح!!

 

بقلم : نزار الجليدي/ كاتب ومحلل تونسي

يحتفل اخوان تونس من خلال حركة النهضة بالذكرى الأربعين لتأسيس الجماعة في ظروف تبدو اشبه بمواكب عزاء متنقلة وهي احتفالات اشبه برقصة الديك المذبوح.
والمفارقة ان سن الأربعين بما يحمله من دلالات نضج للاشخاص كما للاحزاب يعيشه النهضاويون عكسيا حيث ان الحركة تعيش موتا سريريا تقريبا في هياكلها وعلى مستوى القيادة وفي علاقة الحركة بمحيطها المحلي والدولي حيث بدا واضحا ان الحبل يضيق على الحزب الذي يصنف نفسه الاول في تونس وهو في الواقع الاول في كل شيء إلا في الإصلاح وفي خدمة التونسيين الذين اقتنعوا تماما ان النهضاويين هم رمز للفساد المالي والسقوط الأخلاقي من خلال اغراق البلد بالديون وتحويله لبلد يكاد يكون متسولا. كما انه الحزب الذي احرق كل من تحالف معه ليأتي عليه الدور في الذكرى 40 وينقلب السحر عن الساحر.
فالمؤشرات اليوم تدل بما لا يدع للشك ان ايام الاخوان في تونس باتت معدودة وهو ما يفسر موجة الاستقالات الأخيرة فالكل يريد القفز من المركب قبل ان تغرق.
كما أن ما يقوم به الرئيس سعيد من تجفيف منابعهم سيسارع حتما بزوالهم. ومعركة الحسم في صالح الرئيس و التونسيين الوطنيين من احزاب ومنظمات.
الذكرى 40 للنهضة في تونس هي بمثابة السقوط الذي يحاول بعض القادة تفاديه بمد ايديهم للرئيس للتحاور مع امكانية التضحية برئيس الحكومة الذي يسندونه. فمعروف عن النهضاويين انهم يتقنون الانحناء للريح والانبطاح السياسي من أجل بقائهم في الحكم لان ملفاتهم مثقلة جدا والشعب التونسي لن يغفر لهم تجويعه وتشريده مقابل استكراشهم وثرائهم الفاحش الذي لم يعد يخفى على احد.

Related posts

مقتل اسرائيلي طعنا في المغرب (فيديو)

تنقل أمراضا ليس لها علاج : الجزائر تحذر من هذه البعوضة الخطيرة التي تجتاح ولايات حدودية مع تونس

admin admin

الدوائر القضائية بمحكمة المحاسبات تصدر أحكامهابخصوص المخالفات في انتخابات 2019

mofi Da

Leave a Comment