صوت الضفتين
الصحة

اعتماد دواء أمريكي جديد أثبت فاعلية مثيرة ضد السمنة

صوت الضفتيسن – الصحّة

يعمل الدواء بقدرة قصوى في حالة اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية ونظام رياضي فعال- جيتي

أثبت دواء جديد لعلاج السمنة فعاليته في التجارب السريرية لدى أخذه بانتظام، فيما أصدرت الإدارة الأمريكية للغذاء والدواء موافقتها على استخدامه.

ويعطى العلاج “ويغوفي” للبالغين الذين يعانون من سمنة زائدة عن طريق الحقن تحت الجلد مرة كل أسبوع، وهو أول دواء معتمد لضبط الوزن الزائد، طورته شركة “نوفو نورديسك”.

ويخصص هذا الدواء للمرضى الذين يبلغ مؤشر كتلة الجسم لديهم 27 كغم/م2 أو أكثر ممن يعانون من مرض واحد على الأقل مرتبط بالوزن، أو لمن يبلغ مؤشر كتلة الجسم لديهم 30 كغم/م2 أو أكثر.ويعمل الدواء بقدرة قصوى في حالة اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية ونظام رياضي فعال.ووفقا للمسؤول في إدارة الغذاء والدواء، جون شاريتس، فإن “موافقة اليوم تقدم للبالغين (الذين يعانون) السمنة أو الوزن الزائد خيار علاج جديد مفيد لدمجهم في برنامج إدارة الوزن”.

ويعتمد الدواء في عمله على مادة “سيماغلوتايد” الفعالة، والتي تصنع منها أدوية للسيطرة على النوع الثاني من السكري، وتساعد المادة على تنظيم الإحساس بالجوع، وكذلك عملية التمثيل الغذائي.

وتعمل المادة الفعالة على رفع إنتاج الأنسولين لدى المريض، ما يساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم.

وما يقرب عن 70 بالمئة من البالغين الأمريكيين يعانون من السمنة أو زيادة الوزن، وتعد السمنة أو زيادة الوزن مشكلة صحية خطيرة وترتبط ببعض الأسباب الرئيسية للوفاة، بما في ذلك أمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري، وترتبط بزيادة خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان.

Related posts

190 إصابة جديدة بفيروس كوورنا خلال الـ24 الأخيرة،

admin admin

تونس تتلقى تجهيزات ومعدات طبية من اليونيسيف لمجابهة فيروس كورونا

admin admin

نصائح رمضانية للتخلص من التوتر وننشيط الذاكرة !

Nizar

Leave a Comment