صوت الضفتين
الأخبار تونس

طلبة تونسيون بروسيا يوجهون نداء استغاثة لقيس سعيد

وجه عدد من الطلاب التونسيين الذين يدرسون بروسيا نداء إلى رئيس الجمهورية  قيس سعيد  لتسهيل عودتهم إلى روسيا لمواصلة دراستهم بعد أن تم إجلاؤهم من قبل وزارة الشؤون الخارجية، بالتنسيق مع السفارة التونسية بروسيا، في أخر شهر جوان الفارط بسبب تفشي وباء “كورونا”.

واكد هؤلاء الطلبة انهم طلبة يزاولون تعليمهم بروسيا أنهم  قموا بعدة محاولات للتواصل مع عدة جهات و سلطات محلية و خارجية و التي لم تقم على حد تعبيرهم إلا بتجديد وعود منطوقة لم يروا لها أي تطبيق على أرض الواقع .كما اكدوا أنهم منذ مدة توجهت لجنة متكونة من ثلة من الكفاءات التونسية للنظر في إمكانية تفعيل رحلات بين روسيا و تونس مع التسهيل في إجراء ات دخول السياح الروس لتونس وقد تمت المهمة بنجاح .

واضافوا انه  توجد اليوم رحلات أسبوعية تحمل معها عدد هام من الروس القادمين إلى تونس وهذا ما ينفي أن غلق الحدود له علاقة بكيفية التعامل بالمثل بين الدولتين.
وطالبوا قيس سعيد بالتدخل السريع لحل الأزمة في أقرب الآجال علما و أن هناك عددا لا بأس به من الطلبة خرّيجي هذه السنة و الذين وجب عليهم الالتحاق بكلياتهم في أجل أقصاه العشرينات من جوان الحالي علما و أن السفير التونسي بروسيا  قد أعلمهم ان روسيا مستعدة لفتح الحدود و لكن هذا مرتبط ب موافقة من الوزارات التالية ؛ وزاة الخارجية ، وزارة الصحة ، وزارة النقل و وزارة السياحة .

Related posts

أيطاليا: رعايا تونس سيعودون و نرجوا أقصى درجة من التعاون لايقاف مثل تلك الرحلات!

admin admin

فظيع في قلب العاصمة: الإطاحة بمصنف خطير اختصّ في افتكاك سيارات المتقدمين في السن والتنكيل بهم …

Nizar

بسبب العنصرية..هذا اللاعب ينتحر

Nizar

Leave a Comment